تسجيل الدخول

تصريح مفاجئ لترامب حول “نظام الأسد”

16 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
تصريح مفاجئ لترامب حول “نظام الأسد”

تركيا بالعربي

تصريح مفاجئ لترامب حول “نظام الأسد”

هون الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء من شأن التداعيات التي أثارتها عملية “نبع السلام” التي أطلقها الجيش التركي بالتعاون مع “الجيش الوطني السوري” ضد ميليشيا “قسد” شرق الفرات.

وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض: “إن الصراع بين تركيا وسوريا لا بأس به إذا قدمت روسيا الدعم لدمشق”، وفق ما نقلت وكالة رويترز.

وأضاف الرئيس الأمريكي، “أن فرض العقوبات الأمريكية على تركيا سيكون أفضل من القتال في المنطقة”.

شرط وقف “نبع السلام”

وفي وقت سابق، وضع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، شرطا واحدا لإيقاف عملية “نبع السلام” العسكرية التي تنفذها تركيا بالاشتراك مع “الجيش الوطني”، ضد ميليشيا قسد (تشكل الوحدات الكردية عمودها الفقري) شمال شرقي سوريا.

وأكد أردوغان، الأربعاء، في خطاب ألقاه أمام الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية الحاكم، بالعاصمة أنقرة، أن عملية “نبع السلام” تنتهي بشكل تلقائي عندما يغادر الإرهابيون المنطقة الآمنة التي حددتها تركيا في الشمال السوري، حسبما نقلت وكالة الأناضول.

وقال الرئيس التركي “اقتراحنا هو أن يلقي الإرهابيون (قسد والمقاتلون الأكراد) كلهم السلاح والمعدات هذه الليلة ويدمروا كمائنهم ويخرجوا من المنطقة الآمنة التي حددناها”.



كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.