صحف أمريكية: إدارة “ترامب” سلمت منبج لـ”الأسد” وروسيا.. ومفاجأة تحدث بين النظام وواشنطن

15 أكتوبر 2019آخر تحديث :
الجيش الأميركي
الجيش الأميركي

تركيا بالعربي/ متابعة

صحف أمريكية: إدارة “ترامب” سلمت منبج لـ”الأسد” وروسيا.. ومفاجأة تحدث بين النظام وواشنطن

أكدت صحف أمريكية، تعمد القوات الأمريكية المتمركزة في منبج تأخير انسحابها بهدف التعاون مع روسيا والسماح لقوات موالية للنظام بدخول المدينة.

وأفادت مجلة “نيوزويك” الأمريكية في تقرير لها نشرته أمس الاثنين، نقلًا عن مسؤول رفيع المستوى في وزارة الدفاع الأمريكية، بأن الجيش الأمريكي الموجود في منبج قام عمدًا بتأخير انسحابه الذي كان من المفترض أن يتم خلال 24 ساعة وذلك بهدف التعاون مع الجيش الروسي.

وأشار المسؤول الأمريكي إلى أن العملية في الأساس قائمة على التسليم، ولكنها وفي الوقت ذاته، يجب أن تتم على نحو سريع، وليس عبر المرور في خطوات.

واشنطن بوست: اتصالات مفاجئة بين أمريكا والنظام السوري

ومن جهتها، كشفت صحيفة “واشنطن بوست” وجود تواصل بين القوات الأمريكية والقوات الموالية لنظام الأسد في منبج، بحجة أن قافلة النظام التي تتقدم نحو منبج قد تحوي قوات روسية.

ونقلت الصحيفة عن أحد المسؤولين الأمريكيين قوله: إن “قوات النظام حاولت الدخول ولكن الروس أبعدوهم بعد معرفتهم بعدم انتهاء انسحاب القوات الأمريكية”.

ونفى مسؤول أمريكي المعلومات التي تشير إلى أن الجيش الأمريكي سارع لتسليم مواقعه لروسيا دونًا عن تسليمها للقوات التركية أو الفصائل المتحالفة معها.

وأضاف المسؤول: أن كلًا من روسيا وتركيا تتنازعان لتسلم المدينة، وأعتبر أن التواصل مع الجيش الروسي كان لتأمين المواقع، وتنسيق الانسحاب، ومنع أي حادثة يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الأوضاع.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال اليوم الثلاثاء، إنه سحب القوات الأمريكية إلى حد كبير من سوريا، وإنه لا يعارض قيام بشار الأسد بالدفاع عن “قسد” من تقدم القوات التركية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.