بعضهم من إدلب.. غرق قارب يقل لاجئين غرب تركيا

14 أكتوبر 2019آخر تحديث :
غرق لاجئين في البحر
غرق لاجئين في البحر

تركيا بالعربي / متابعة

بعضهم من إدلب.. غرق قارب يقل لاجئين غرب تركيا

غرق فجر  الاثنين، قارب يقل عشرات المهاجرين غير الشرعيين، بعضهم ينحدر من محافظة إدلب شمال غرب سوريا، أثناء محاولتهم الوصول إلى اليونان بطريقة غير نظامية.

وقالت خلية “الإنقاذ والمتابعة”، المختصة بمتابعة أخبار المهاجرين في تركيا، إن خفر السواحل التركي أنقذ فجر اليوم الاثنين، عشرات اللاجئين من مياه قضاء “أيواليك” بولاية باليكسير” غربي تركيا، كانوا يحاولون الوصول إلى أوروبا بطريقة غير شرعية.

وأضافت الخلية أن “القارب كان يحمل نحو 35 شخصًا قبل أن يتعرض للغرق بعد فقدان السيطرة عليه، وهو مصنوع من الفايبر أو الخشب، حيث تعتبر هذه القوارب من أخطر القوارب التي طالما حذرنا منها”.

من جانبه، أكدت تقارير صادرة عن خفر السواحل التركي إنقاذ 33 شخصًا، وانتشال جثة طفل واحد في حين ما يزال رضيع واحد مفقود وما زال البحث عنه جاريًا، حيث تشارك في العملية طائرة استطلاع مع 3 قوارب”

يذكر أن مسؤولة مشروع “المهاجرون الضائعون” التابع لمركز المهاجرين العالمي في ألمانيا “مارتا سانشيز ديونيس”، صرحت في وقت سابق أنهم وثقوا غرق 497 لاجئًا سوريًّا، خلال السنوات الخمس الماضية، بينهم 219 غريقًا شرقي البحر المتوسط، و278 في المنطقة الوسطى من البحر المتوسط.

الدرر الشامية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.