وفاة طفلين إثر غرق مركب يحمل مهاجرين في باليك اسير التركية

14 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
وفاة طفلين إثر غرق مركب يحمل مهاجرين في باليك اسير التركية

تركيا بالعربي / متابعة

وفاة طفلين إثر غرق مركب يحمل مهاجرين في باليك اسير التركية


توفي طفل ورضيع عمره شهران إثر غرق مركب يحمل 35 مهاجرًا أجنبيًا (غير شرعي)، قبالة حي التنوفا في منطقة آيفاليك بولاية باليك اسير غربي تركيا.

وكانت الحصيلة الأولية للغرقى طفل واحد، ارتفعت إلى اثنين بعد عثور فرق الإنقاذ على جسد الرضيع، بعد إتمام عمليات البحث والإنقاذ.

وأنقذت فرق الغوص 33 مهاجرًا، بعد غرق مركبهم، لسبب غير معروف إلى الآن، بحسب وكالة “الأناضول“، اليوم، الاثنين 14 من تشرين الأول الجاري.

وأُرسلت طائرة تابعة لقيادة خفر السواحل التركية وأربعة مراكب وفريق غوص إلى مكان غرق المركب، لعمليات البحث عن المفقودين، بحسب “الأناضول”.



وتتكرر حوادث غرق المهاجرين، خلال محاولات الوصول إلى أوروبا، إذ أعلنت السلطات التركية غرق 12 مهاجرًا، في حزيران من العام الحالي، بعد غرق قاربهم نتيجة الحمولة الزائدة، إذ كان على متنه 43 شخصًا، تم إنقاذ 31 منهم، بينهم أربعة سوريين.

وكانت منظمة الهجرة الدولية “IOM” قد وثقت وفاة 2469 مهاجرًا غير شرعي، حول العالم، منذ مطلع 2019، بحسب مشروع “المهاجرين المفقودين”، الذي يحصي أعداد الوفيات خلال محاولات الهجرة.

ووصل إلى اليونان 48 ألفًا و518 مهاجرًا، 38 ألفًا و123 شخصًا منهم وصل عبر البحر، بحسب آخر إحصائية للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.