تسجيل الدخول

“الملك سلمان” يعلن لـ”بوتين” موقفه من سياسة روسيا في سوريا

14 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
“الملك سلمان” يعلن لـ”بوتين” موقفه من سياسة روسيا في سوريا

تركيا بالعربي

“الملك سلمان” يعلن لـ”بوتين” موقفه من سياسة روسيا في سوريا

أعلن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الاثنين، للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، موقفه من السياسة الروسية بالشرق الأوسط وسوريا.

وقال “الملك سلمان” خلال جلسة مباحثات مع “بوتين” في قصر اليمامة بالعاصمة السعودية الرياض: إن “المملكة العربية السعودية تثمن الدور النشط الذي تلعبه روسيا في المنطقة والعالم”.

ويمثل تصريح العاهل السعودي، دعمًا للسياسة الروسية في سوريا من دعم لـ”نظام الأسد” وحرب ضد الفصائل الثورية، ومجازر دموية بحق المدنيين في المناطق المحررة.

وأضاف العاهل السعودي: أن الرياض تسعى إلى العمل المشترك مع القيادة الروسية في جميع القضايا، التي يمكن حلها أن يعزز الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب والتطرف.

بدوره، أكد “بوتين” أن “روسيا تولي اهتمامًا خاصًا بتطوير العلاقات الثنائية مع السعودية الممتدة لأكثر من 90 عامًا”، لافتًا إلى أن التبادل التجاري بين روسيا والسعودية ارتفع بمعدل 15% العام الماضي.

وختم الرئيس الروسي بالتأكيد على أن “السعودية تلعب دورًا محوريًّا في مجموعة العشرين”، مؤكدًا أن التنسيق الروسي والسعودي مهم لتأمين الاستقرار في الشرق الأوسط.

يذكر أن “بوتين” كان قد زار السعودية آخر مرة في شباط/فبراير 2007 أي منذ 12 عامًا، أما العاهل السعودي فقد زار روسيا عام 2017.



رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • محمد

    يعني سلمانكو يوافق على قتل المسلمين اهل سورية بالطائرات الروسية ويوافق على الاحتلال الروسي
    اف لكم من حكام خونة

    • bassel nassar

      صدقت والله, بارك الله فيك وفي شرفاء شعوبنا العربيه.