“الجزيرة” تنشر صورا مسربة لفيلا السيسي بالإسكندرية (شاهد)

13 أكتوبر 2019آخر تحديث :
الرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي"
الرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي"

“الجزيرة” تنشر صورا مسربة لفيلا السيسي بالإسكندرية (شاهد)

بثت قناة “الجزيرة مباشر” صورا لما قالت إنها لفيلا المعمورة بمحافظة الإسكندرية المصرية، على الساحل الشمالي، والتي أنشأها رئيس الانقلاب، عبد الفتاح السيسي.

وتظهر الصور الجوية التي بثتها الجزيرة، البناء الرئيسي للفيلا التي جرى إنشاؤها منتصف عام 2017 على مساحة تقدر بنحو 2000 متر مربع.

ويحيط بالفيلا حدائق ملحقة في فنائه، ومظلات ضخمة، إضافة إلى مرسى للمراكب واليخوت داخل البحر، حيث جرى اقتطاع جزء كبير من الشاطئ، وإلحاقه بالفيلا.

ومع قرب افتتاح سلطات الانقلاب العسكري في مصر قصرين رئاسيين جديدين أحدهما شتوي بالعاصمة الإدارية والآخر صيفي بمدينة العلمين؛ تزايدت حالة الغضب بين المصريين خاصة في ظل الوضع الاقتصادي الصعب ووجود نحو 90 قصرا واستراحة رئاسية بالبلاد.

والشهر الماضي افتتحت الحكومة المصرية مقرا جديدا لها بمدينة العلمين الجديدة (شمال- غرب البلاد) ويتم استكمال بناء قصر رئاسي أيضا، وهو ما يحدث بالعاصمة الإدارية (شرق القاهرة) التي تشهد بناء مقر للحكومة وقصر رئاسي جديد.

وأكدت شركة العاصمة الإدارية الجديدة أنها ستسلم منطقة رئاسة الجمهورية بالمدينة نهاية 2019، وبعد الانتهاء من مقر الحكومة الصيفية بالعلمين اقترب تسليم القصر الرئاسي أيضا.

بناء القصرين يأتي بالوقت الذي يتبع مؤسسة الرئاسة قصورا تاريخية كثيرة منها القبة (1842)، وعابدين (1863) -بناهما الخديوي إسماعيل-، والعروبة (1910)، والطاهرة (1920) -أفخم قصور العالم-، وجميعهم بالقاهرة.

وأيضا قصور، رأس التين (1847)، والمنتزه (1892)، ورأس الحكمة -بناه الملك فاروق، كمقرات صيفية بالإسكندرية والساحل الشمالي، بجانب استراحة رئاسية بقاعدة “محمد نجيب” الجوية، وأخرى بمرسى مطروح.

وإلى جانب 3 قصور واستراحات بالاسماعيلية، تضم القناطر الخيرية، وقناطر إدفينا استراحات على نهر النيل، واستراحة رائعة في أسوان.

وتضم شرم الشيخ 3 قصور كانت بحوزة عائلة حسني مبارك وأصبحت تابعة لمؤسسة الرئاسة، مع استراحة بقاعدة عسكرية بالمدينة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.