أردوغان يوجه رسالة لعائلة سورية

13 أكتوبر 2019آخر تحديث :
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

تركيا بالعربي

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال اتصال هاتفي مع أسرة الرضيع السوري الشـ. ـهيد محمد عمر، الذي استـ. ـشهد (الخميس) جراء سقـ. ـوط قـ. ـذ ائف هاون أطلقها الإرهابيون من الأراضي السورية، على قضاء آقجة قلعة جنوبي البلاد، إن دمـ. ـاء طفـ. ـلهم لن تذهب سدى.

جاء ذلك خلال تقديم أردوغان التـ. ـعازي لأسرة الرضيع السوري محمد عمر، السبت، عبر اتصال هاتفي من خلال وزير الداخلية سليمان صويلو، الذي أجرى زيارة تفقديّة لقضاء آقجه قلعة بولاية شانلي أورفة، والتقى أسرة الرضيع الشـ. ـهيد محمد عمر (9 أشهر).

وواسى أردوغان خلال الاتصال الهاتفي، أسرة الرضيع السوري. مشددا أن الدولة التركية لن تترك دم الشـ. ـهيد الرضيع تذهب سدى، وأنها تواصل الثـ. ـأر من قتـ. ـله.

وعبر هاتف، تمنى الرئيس أردوغان من والد الشـ. ـهيد هاني عمر ووالدته فاطمة، الصبر، وقال لهم بالعربية: “أنا حزين للغاية، وأقدم لكم خاص التعـ. ـازي. أسأل لكم من الله الصبر والسلون، لن تذهب دماء شهيدكم سدى. حاليًا نواصل الثأر لدمائه بالسرعة المطلوبة”.

من جهتها، شكرت أسرة الرضيع الشهيد الرئيس أردوغان، داعية له البركة من الله تعالى.

بدوره، قدم وزير الداخلية سليمان صويلو لأسرة الشهيد الرضيع والشهيد الأول في عملية نبع السلام، التعازي باسمه وباسم وزارة الداخلية.

واطمأن صويلو على صحة شقيقتي الشهيد الرضيع “هالة” و”ياسمين”. مشددا على وقوف الدولة التركية إلى جانب الأسرة السورية.

وأشار صويلو إلى أنه كان أول من نقل نبأ استشهاد الرضيع محمد عمر للرئيس أردوغان، الذي تأثر كثيرًا بهذا النبأ.

كما طلب الوزير صويلو، من السلطات المحلية في ولاية شانلي أورفة باتخاذ كل ما هو ضروري وتوفير الرعاية اللازمة لشقيقتي الشهيد الرضيع، اللتان تخضعان للعلاج إثر إصابتهما بقذائف التنظيم الإرهابي.

كما وجه صويلو تعليماته لوالي أورفة عبد الله إرين، من أجل تخليد ذكرى الشهيد الرضيع محمد عمر.

والجمعة، ودعت تركيا بجنازة مهيبة، المواطن جيهان كونش والرضيع سوري محمد عمر، إلى مثواهما الأخير، بعد استشهادهما جراء سقوط قذائف هاون أطلقها الإرهابيون من الأراضي السورية، على قضاء آقجة قلعة جنوبي البلاد.

والأربعاء، أطلق الجيش التركي بالتعاون مع الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من إرهابيي “بي كا كا/ ي ب ك” و”داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

وتسعى العملية العسكرية إلى القضاء على الممر الإرهابي الذي تُبذل جهود لإنشائه على الحدود الجنوبية لتركيا، وإحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.