قسد بين فكي كماشة

12 أكتوبر 2019آخر تحديث :
قسد بين فكي كماشة

تركيا بالعربي/ متابعة

بعد تهـ. ـد يدها بالعملية العسكرية.. الميلـ. ـيشيات الإيرانية تهـ. ـاجم “قسد” في دير الزور

بدأت الميلـ. ـيشيات الشيعية التابعة للحرس الثوري الإيراني، في شن هجوم محدود النطاق على مواقع ميليشيا “سوريا الديمقراطية (قسد)” في ريف دير الزور الشرقي.

وقال موقع “جرف نيوز”، المختص بنقل أخبار المنطقة الشرقية من سوريا، إن الميليشيات الإيرانية استهدفت بقذائف الهاون أحياء بلدة هجين وأطراف بلدة البوخاطر في ريف دير الزور الشرقي.

وأضاف الموقع، أن عشرات العائلات المقيمة في مناطق سيطرة “قسد” نزحت من مناطق الاستهداف إلى المناطق الأكثر أمنًا، في ظل استنفار كبير لـ”قسد” في المنطقة.

من جانبه، أعلن القائد العام لـ “قسد”، مظلوم عبدي، خلال مقابلة على قناة “سكاي نيوز” أن الميليشيات المدعومة من إيران بدأت بالهجوم على قواته في دير الزور.

وكانت تعزيزات عسكرية تتبع للفرقة الخامسة بقوات الأسد، قد وصلت إلى مطار دير الزور العسكري عصر أمس، بالتزامن مع المعارك التي تشهدها منطقة شرق الفرات بين الجيش التركي وميليشيا “قسد” ضمن معركة “نبع السلام”.

يذكر أن مصادر محلية، نقلت في وقت سابق، عن قادة في الميليشيات الإيرانية بدير الزور توعدهم بدخول منطقة “قسد” في المنطقة، إما عبر التفاوض أو بهجوم عسكري قريب، الأمر الذي من شأنه خلط الأوراق في المنطقة الشرقية من سوريا.

إقرأ أيضا: نذر حرب.. إيران تفجر مفاجأة بشأن مصدر صاروخي ناقلة النفط قبالة ميناء جدة السعودي

فجر مصدر إيراني، اليوم الجمعة، مفاجأة من العيار الثقيل بشأن مصدر الصاروخين اللذين ضربا ناقلة النفط الإيرانية قبالة ميناء جدة السعودي.

ونقل “تلفزيون برس” الإيراني، عن رئيس العلاقات العامة في شركة ناقلات النفط الوطنية الإيرانية أن الصاروخين اللذين أصابا ناقلة النفط في البحر الأحمر، يحتمل أنهما أُطلقا من الأراضي السعودية.

من جانبه، أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، سيد عباس موسوي، تقارير وقوع تفجيرين بناقلة النفط الإيرانية “سابيتي” في البحر الأحمر، صباح الجمعة؛ وفقًا لوكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

وقال “موسوي”: “وفقًا للتحقيقات الجارية من قِبل الشركة الوطنية لناقلات النفط، فقد استهدفت هذه الناقلة مرتين وبفاصل نحو ساعتين بالقرب من منطقة عبورها في البحر الاحمر؛ مما أدى إلى الأضرار فيها”.

ولم تصدر السلطات السعودية أي تعليق على الانفجارين اللذين ضربا ناقلة النفط الإيرانية، أو الاتهامات بأن مصدرهما من الأراضي السعودية.

وكانت شركة النفط الإيرانية، ذكرت أن الانفجارين الذي وقعا في ناقلة نفط “سابيتي” كانا بسبب إصابة بصاروخين خلال إبحارها على بعد 60 ميلًا (نحو 100 كيلومتر) قبالة سواحل مدينة جدة السعودية في البحر الأحمر.

وأوضحت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية أن خزاني نفط تضررا نتيجة الانفجارين، الأمر الذي أدى إلى تسرب نفط إلى البحر الأحمر، قبل تمككن الطاقم من السيطرة عليه.

الدرر الشامية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.