“أحمد داود أوغلو” يثير جدلاً واسعاً بعد تصريح حول ضرورة لقاء بشار الأسد

10 أكتوبر 2019آخر تحديث :
“أحمد داود أوغلو” يثير جدلاً واسعاً بعد تصريح حول ضرورة لقاء بشار الأسد

تركيا بالعربي

“أحمد داود أوغلو” يثير جدلاً واسعاً بعد تصريح حول ضرورة لقاء بشار الأسد

أثار رئيس الوزراء التركي السابق “أحمد داود أوغلو” جدلاً واسعاً بتأكيده المبطن على ضرورة الالتقاء برأس النظام “بشار الأسد” في سبيل تحقيق السلام الدائم في سوريا.

جاء ذلك رداً على سؤال أحد الصحفيين حول مدى ضرورة الالتقاء بالأسد، خلال مؤتمر صحفي عقده داوود أوغلو وزعيم حزب السعادة التركي “قره ملا أوغلو” في أنقرة، اليوم الخميس

وتجنب داوود أوغلو ذكر اسم رأس النظام ، مؤكداً على ضرورة “التقاء الجميع”، في إشارة إلى كافة الأطراف المعنية بالصراع الدائر في سوريا

وأضاف قائلاً، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، “تسببت الحرب الوحشية التي شنّها النظام على شعبه بنزوح ملايين الأشخاص، يتوجب في البداية على كافة الأطراف الالتقاء في سبيل ضمان السلام الدائم (في سوريا)”.

وأردف: “يجب على الجميع أن يلتقي بالجميع، ويتوجب البدء بعملية السلام، كما يتوجب رسم منظور سوريا الجديد مع الأخذ بعين الاعتبار أفكار وهواجس تركيا”.

يجدر الذكر إلى أن داوود أوغلو يعتزم الكشف عن حزبه الجديد الذي يعمل على تأسيسه في الـ 18 من شهر تشرين الأول / أكتوبر الحالي، بحسب ما نقلت صحف تركية عن مصادر مقربة منه.

هذا وتناقلت وسائل إعلام تركية أنباءً تتحدث عن اعتزام حزب الشعب الجمهوري المعارض عقد تحالف سياسي مع داوود أوغلو وشريكه “علي باباجان”، بهدف دخول معركة الانتخابات الرئاسية القادمة عام 2023 تحت مظلة واحدة.

الجسر ترك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.