قيادي كردي في الجيش الوطني السوري يوجه رسائل للمشاركين بعملية “نبع السلام”

10 أكتوبر 2019آخر تحديث :
شعار الجيش الوطني السوري
شعار الجيش الوطني السوري

تركيا بالعربي

قيادي كردي في الجيش الوطني السوري يوجه رسائل للمشاركين بعملية “نبع السلام”

وجّه القيادي في صفوف الفيلق الثالث في الجيش الوطني وقائد كتيبة صقور الكرد “شادي مشو” عدة رسائل مهمة بخصوص معركة شرق الفرات.

وقال “مشو” في حديث لـ”نداء سوريا”: “إن مَن نقاتله في شرق الفرات هو عبارة عن حزب واحد فقط، وليسوا عبارة عن عدة أحزاب، ألا وهو حزب الاتحاد الديمقراطي pyd بجناحه العسكري ypg”.

وأضاف أن: “pyd عبارة عن حزب واحد يستحيل أن يمثل الكرد جميعهم، بل إن معظم الكرد فروا من سوريا بسببهم، حتى الأحزاب الكردية العلمانية تمت ملاحقتها في سوريا من قِبل حزب الاتحاد الديمقراطي وهم يقيمون في تركيا الآن هرباً من حزب الاتحاد الديمقراطي”.

ودعا “مشو” المقاتلين المشاركين في عملية نبع السلام والتي انطلقت يوم أمس الأربعاء باشتراك الجيش الوطني والجيش التركي، إلى تطبيق العدل وصون كرامة الأهالي المدنيين من الكرد والعرب.

وذكر قائلاً: “أخي المقاتل في الجيش الوطني افتح المناطق التي تدخلها بفتح قلوب سكانها، وذلك أهمّ من فتحها بقوة السلاح”.

يُشار إلى أن عدداً كبيراً من الكرد يشاركون في العملية العسكرية ضد حزب الاتحاد الديمقراطي وذراعه العسكرية ميليشيات الحماية “YPG” حيث يتوزعون بشكل متفرق على عدة فيالق وكتائب في صفوف الجيش الوطني السوري.

نداء سوريا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.