تسجيل الدخول

القبض على ممثل سوري في الإمارات .. والسبب صادم

2019-10-10T09:50:51+03:00
2019-10-10T22:24:27+03:00
أخبار العرب والعالممنوعات
10 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 7 أيام
القبض على ممثل سوري في الإمارات .. والسبب صادم

ألقت قوات الأمن في الإمارات القبض على الممثل السوري إلياس شديد، بعدما وجهت إليه تهمة حيازة المخد رات.

وذكرت وسائل إعلام إماراتية أن قوات الأمن ضبطت “شديد” وبحوزته كميات من الحبوب المخد رة، أثناء وجوده في دبي، مشيرة أن التحقيقات لا تزال جارية معه.

واستغل المتهم مشاركته في بعض الأدوار التمثيلية الثانوية، في عدد من الأعمال التلفزيونية والدرامية، ليقدم نفسه على العلن كممثل، إلى درجة أنه أطلق على نفسه لقب “دونجوان الدراما السورية”.

ومن جهتها، نفت نقابة الفنانين في سوريا معرفتها بهذا الفنان، معتبرة أنه يستغل عمله الفني لأغراضه الشخصية مع التأكيد أنه لا يملك أي صفة فنية، رغم أنه أطلّ في أدوار تمثيلية عدّة ومنها مع النجم السوري قصي خولي.

الدرر الشامية

إقرأ أيضا: منتج مسلسل قيامة أرطغرل يكشف عن عمل تاريخي جديد

كشف محمد بوزداغ منتج وكاتب سيناريو المسلسل التاريخي التركي الشهير “قيامة أرطغرل”، عن عمل فني جديد يعمل من خلاله على نقل مسيرة شخصية تاريخية أخرى إلى الشاشات.

وقال “بوزداغ” في حوار مع وكالة الأناضول للأنباء، إن مسلسله الجديد “جلال الدين خوارزم شاه” والذي سيبدأ تصويره الشهر المقبل سيحدث صدى واسعاً على مستوى العالم.

وأضاف في حواره الذي أجراه من العاصمة الأوزبكية طشقند التي وصلها بدعوة من الحكومة، أنهم انتهوا من التحضيرات اللازمة بالمسلسل وأنهم يعملون عليه منذ عام باقتراح من الحكومة الأوزبكية.

وأوضح بوزداغ أن المسلسل حال اكتماله سيكون مشروعاً مهماً لتعزيز الصداقة التركية- الأوزبكية، وأنه سيلعب دوراً مهماً في التعريف بأوزبكستان وسيحدث صدى واسعاً على مستوى العالم، لافتاً إلى أن المسلسل يتكون من 13 حلقة مدة كل حلقة 60 دقيقة، وسيتم التصوير في تركيا وأوزبكستان.

وأشار الكاتب والمنتج التركي إلى أن حوالي ألف شخص سيعملون في المشروع، مبيناً أنه درس مع فريق العمل العمارة والفن والأزياء الأوزبكية، وأن العديد من المؤرخين والمؤلفين والأدباء والشعراء شاركوا في العمل على المشروع، وفقاً لما نقلته وكالة “الأناضول”.

وأكد بوزداغ أن مشروع مسلسل جلال الدين خوارزم شاه الذ يعد من أكبر وأهم الشخصيات التاريخية، سيؤثر كثيراً في الجماهير والفنانين، مضيفاً: “حتى لو أردنا كتابة حكاية عن شخصية خيالية لن يمكننا كتابة حكاية جيدة كهذه.”

ولفت بوزداغ إلى أن نجاح السلطان جلال الدين خوارزم شاه في هزيمة قائد مثل جنكيزخان، وهو لا يزال في سن الشباب يُعد من الإشارات الهامة على أن المسلسل سيحدث صدى كبيراً على مستوى العالم.

وفيما يخص المسلسل التاريخي الأشهر مذن عرضه “قيامة أرطغرل”، قال بوزداغ إنه وصل لقاعدة جماهيرة يصل عددها لحوالي 2 مليار مشاهد، وإن 25 رئيس دولة زاروا موقع التصوير.

وأضاف أن فناناً أمريكياً أشهر إسلامه في موقع التصوير وأن كل هذا كان بسبب عدالة ومرحمة وإيمان أرطغرل.

واستطرد “كل هذه الصفات موجودة أيضاً في السلطان جلال الدين خوارزم شاه. وعند عرض المسلسل سيحدث صدى كبيراً في كل العالم.”

ومضى قائلا: “لأن المسلسل يتناول حكاية رجل تُرك وحيداً وطُعن وهو يقاتل العدو ولكنه واصل كفاحه حتى النهاية ولم يخضع لعدوه، وهزم أعدائه مرات عديدة.”

وأضاف بوزداغ أن العالم اليوم في حاجة إلى قصة جديدة، وأن حكايات هوليوود قد انتهت وحان الوقت لنشر الحكايات المستوحاة من الحضارة الإسلامية التركية.

وأوضح بوزداغ أن تقديم شخصية خوارزم شاه بصورة جيدة سيساهم في التعريف بشخصيته في كل العالم.”

بدوره، قال أوزودبك نازاربكوف النائب الأول لوزير الثقافة الأوزبكي إن خبرة تركيا في قطاع إنتاج المسلسلات أمر هام جداً بالنسبة لهم.

وأضاف أن خبرة تركيا والنجاحات التي حققتها في المسلسلات التاريخية خصوصاً دفعتهم للاتفاق مع منتج مسلسل قيامة أرطغرل الذي حقق نجاحاً باهراً في 85 دولة حول العالم، بحسب ما نقلته “الأناضول”.

وأوضح أنه عمل لمدة شهر مع فريق من تركيا لدراسة الطراز المعماري والأزياء التي ستستخدم في المسلسل، لافتاً إلى أن كل شيء في المسلسل يستند على أسس علمية حتى أزرار أزياء الجنود.

وأعرب عن أمله في أن يتمكن المسلسل من نقل حياة وكفاح جلال الدين خوارز شاه إلى المشاهدين على أكمل وجه.

جدير بالذكر أن مسلسل “قيامة أرطغرل” الذي بُثت حلقته الأخيرة الموسم الماضي، حظي بشهرة عالمية واسعة، حيث تابعه مشاهدون في أكثر من 85 دولة، وسينطلق في سلسلة جديدة الموسم الحالي باسم “قيامة عثمان غازي”.

وتدور أحداث مسلسل “قيامة أرطغرل”، في القرن الـ13 الميلادي، ويعرض سيرة حياة البطل أرطغرل بن سليمان شاه، زعيم قبيلة قايي، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين (التركمان)، ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية (656هـ ـ 1258م / 726هـ ـ 1326م).

ترك برس


كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.