قوات الجيش الوطني تصل أورفة التركية استعداداً لعملية شرق الفرات

9 أكتوبر 2019آخر تحديث :
قوات الجيش الوطني تصل أورفة التركية استعداداً لعملية شرق الفرات

تركيا بالعربي

قوات الجيش الوطني تصل أورفة التركية استعداداً لعملية شرق الفرات

وصلت قوات الجيش الوطني، إلى ولاية شانلي أورفة التركية، لدعم العملية المرتقبة لأنقرة، في شرق الفرات، ضد قسد.

ومساء الثلاثاء، توجهت قافلة حافلات تقل جنود الجيش الوطني، وشاحنات محملة بالذخيرة، من ولاية كليس التركية، إلى ولاية غازي عنتاب المجاورة، في طريقها إلى شانلي أورفة.

وعلم مراسل الأناضول من مصادر مطلعة، أن القافلة أرسلت لتعزيز الوحدات المنتشرة على الحدود مع سوريا، في شانلي أورفة.

والسبت، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه أصدر توجيهات لإطلاق عملية عسكرية وشيكة ضد الإرهابيين في شرق الفرات شمالي سوريا.

إقرأ أيضا: تركيا تؤكد أن قواتها ستعبر الحدود السورية قريباً.. وتوقعات أمريكية ببدء العملية خلال 24 ساعة

أعلنت الرئاسة التركية أن الجيش التركي بصدد عبور الحدود السورية برفقة الجيش الوطني السوري وسط توقعات بانطلاق معركة “نبع السلام” ضد ميليشيات الحماية خلال الـ 24 ساعة القادمة، فيما ادعى سيناتور أمريكي بأن تركيا لا تملك الضوء الأخضر للعبور إلى شمالي سوريا.

وقال رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية “فخر الدين ألتون”، اليوم الأربعاء، إن الجيش التركي والجيش الوطني السوري سيعبران قريباً الحدود التركية السورية نحو شمالي سوريا، وشدد أن العملية العسكرية القريبة ستكون ضد كافة التنظيمات “الإرهابية”.

ولفت “ألتون” إلى أن الرئيس الأمريكي، “دونالد ترامب” وافق خلال اتصاله الهاتفي مع نظيره التركي “رجب طيب أردوغان”، مساء الأحد الماضي على نقل قيادة العمليات ضد “تنظيم الدولة” لصالح تركيا، مؤكداً أن بلاده ليس لديها هدف في شمال شرقي سوريا سوى “القضاء على التهديد الذي يحدق بمواطنيها منذ أمد طويل، وإنقاذ السكان المحليين من أيدي العصابات المسلحة”.

ونقلت مجلة “فورين بوليسي” عن مسؤولين أمريكيين أنهم يتوقعون بدء العملية العسكرية التركية ضد ميليشيات الحماية داخل سوريا خلال 24 ساعة.

من جانبه ذكر السيناتور الجمهوري “ليندسي غراهام” أن تركيا ليس لديها الضوء الأخضر للعبور إلى شمالي سوريا مشيراً إلى أن “هناك معارضة كبيرة من الحزبين بالكونغرس وعلى تركيا اعتبار ذلك خطاً أحمر يجدر ألا تتجاوزه” حسب قوله.

وفي السياق نفسه من جانب آخر نقلت صحيفة “واشنطن بوست” عن مسؤول بـ”البنتاغون” أن القوات الأمريكية لن تتولى مسؤولية السجون بشمالي سوريا إذا تخلت ميليشيات الحماية عنها مضيفاً: “ليس لدينا ما يكفي من القوات للإشراف على 20 سجناً لمقاتلي تنظيم الدولة”.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” أعلنت أمس أن الولايات المتحدة سحبت قواتها من منطقة العملية العسكرية التركية المحتملة شمالي سوريا لضمان أمن جنودها.

يُشار إلى أن الجيشين التركي والوطني السوري يجريان استعدادات مكثفة منذ أيام لبدء عملية “نبع السلام” ضد ميليشيات الحماية بهدف طردها من مناطق في شمال شرقي سوريا، وذلك بعد أن أعلن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” عن قرب انطلاق المعركة.

نداء سوريا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.