تسجيل الدخول

بشرى سارة لكل العرب في تركيا طريقة قانونية جديدة ومضمونة للحصول على الجنسية التركية الاستثنائية

9 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 5 أشهر
بشرى سارة لكل العرب في تركيا طريقة قانونية جديدة ومضمونة للحصول على الجنسية التركية الاستثنائية

بُشرى سارَّة : رسائل نصية من مديرية الهجرة بالموافقة على الجنسية التركية الاستثنائية المقدمة عن طريق ptt

خاص تركيا بالعربي

رصدت تركيا بالعربي وصول عدة رسائل نصية من مديرية الهجرة العامة في أنقرة لعدد من السوريين والعرب في تركيا الذين قدموا طلب للحصول على الجنسية التركية الاستثنائية .

تركيا بالعربي تواصلت مع الاستشاري والمهتم بشؤون اللاجئين السوريين والعرب في تركيا الأستاذ أحمد جميل نبهان والذي أكَّدَ لتركيا بالعربي صحة هذا الكلام وأرسل لنا نموذج من هذه الرسائل.

وأوضح الأستاذ نبهان : أن المديرية العامة للهجرة في العاصمة أنقرة وجَّهت عدة رسائل نصية لعدد لا بأس به من السوريين والعرب في عدة ولايات تركية تخبرهم في هذه الرسائل بالموافقة على طلبهم للحصول على الجنسية التركية الاستثنائية الذي تقدموا به عن طريق ptt.

الخبر الذي تفرَّدت به تركيا بالعربي عن طريق الأستاذ نبهان في الفترة الماضية وأخبرت المديرية المتقدمين بهذه الطلبات بضرورة التوجه إلى شعب الأجانب في ولاياتهم المذكورة بموعد محدد في هذه الرسالة لتقديم ملفهم واستلام رقم الملف من أجل متابعة مراحلهم في التجنيس عبر الموقع الخاص بالجنسية التركية الاستثنائية .

ولفتَ الأستاذ نبهان إلى أمر هام للغاية وهو تغيير طريقة الرد الورقية عن طريق ptt والذي كان رداً روتينياً مفاده مراجعة شعبة الأجانب في ولاية صاحب الطلب ولا يعني بالضرورة الموافقة على الطلب، إلى الرد برسالة نصية تعني الموافقة على طلب الحصول على الجنسية التركية الاستثنائية ووصف هذا الإجراء بالإيجابي.

واستطرد قائلاً : معظم الذين جاءهم رد ورقي عن طريق ptt كان طلبهم غير مستوفي شروط طلب التقديم أو بسبب خطأ في نص الديلكشة، خاصةً أن الديلكشات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي قصيرة وركيكة وغير قانونية وغير صحيحة وغير معتمدة لدى مديرية النفوس العامة في أنقرة.

ونوَّه إلى وجود ديلكشة معتمدة بصيغة قانونية بالإضافة إلى إرفاق الفورم الإلكتروني والذي يحتوي على معلومات الشخص مع صورته الشخصية والذي تتم تعبئته بطريقة إلكترونية ثم تتم طباعته وإرفاقه مع الديلكشة .

بدورها تركيا بالعربي طلبت من الأستاذ نبهان تقديم الاستشارات والأجوبة التي ترد للموقع بالعشرات يومياً.

وبهذا الخصوص من أجل توجيه المتقدمين لتفادي الوقوع في الخطأ وحرمانهم من حقهم في الحصول على الجنسية التركية الاستثنائية .

٢٠١٩١٠٠٤ ١٦٤٧٥٤ - تركيا بالعربي
نص الرسالة التي وصلت إلى السوريين

الأستاذ نبهان أبدى استعداده للرد على جميع الأسئلة والاستفسارات ولكن عن طريق الواتساب حصراً وضمن أوقات الدوام الرسمي بإرسال نص كتابي أو مقطع صوتي واحد ليتسنى له الرد على الجميع على الرقم التالي :

00905050500071

٢٠١٩١٠٠٤ ١٦٤٧١٠ - تركيا بالعربي
نص الرسالة التي وصلت إلى السوريين

المصدر : تركيا بالعربي



رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • جلال الأزهري

    حذاري ثم حذاري من المترصين في التشكيك والأساءة مابين العرب وأخوانهم الأتراك.ومن لديه غشاوة أو أدنى شك عليه الرجوع لقراءة التأريخ المشرف للدولة العثمانية العلية في المنطقة لأكثر من اربعمائة ونيف في المنطقة منذ القرن الخامس عشر ولبداية القرن التاسع عشر الميلادي،فكانت المواقف مشهودة في دول المنطقة في مجالات سن القوانين،وتنظيم الأدارات،وفي الطراز المعماري،والجيش والأمن والدفاع عن الأوطان من تدخلات الغرب وأمريكا السافرة،والدليل وجود مقابر الشهداء في تلك الدول جنبآ الى جنب مع اخوانهم العرب.وتأملوا جارة السوء الفارسية المجوسية،التي تتمشدق وتدلس،والتي كانت قد أضرت بالعراق منذ أن غزاها المغول بقيادة جنكيزخان وأحفاده،لقربهم منهم،وتوريطهم ودفعهم بالتوجه الى بغداد وأحتلاله بمعاونة ابنهم مؤيد الدين ابن العلقمي،سئ الصيت.وفتح جبهة جالديران عام1514م من قبل اسماعيل الصفوي،الذي قام بتطهير منهجي طائفي عن طريق للدولة السنية في بلاد فارس،تمهيدآ لأعادتها عبادة النار المجوسية،وعبادات زرادشت وماني،والكفر بالأسلام،وبالصحابة الأخيار،رضي الله تعالى عنهم،والأفك بزوجة أشرف وأطهر أنسانة أم المؤمنين(عائشة)رضي الله تعالى عنها وعن أبيها والجميع.فتحولت البوصلة من الفتوحات الأسلامية في دول حوض الدانوب،وفينا،عاصمة الشر المطوقة،الى جيب كان قد فتحته قوى الشر الصهيو-صليبي الصفوي،لأشغال الدولة العثمانية زمن السلطان الياوز(سليم الأول1512-1520م،ومجئ ابنه من بعده السلطان(سليمان القانوني 1520-1566م)والذي وقف على شط العرب من البصرة للعمل العراقي،لأهمية موقعه الجيو سياسي،وكونه البوابة الشرقية للمنطقة بوجه المد المجوسي

  • سامح يوسف

    ممكن تزويدنا بالنص القانوني للدليكشا
    من اجل طلب الجنسية
    والروابط الالكترونية ان وجد
    شكرا لكم

  • أبوعمر

    هل يمكن أن نعرف رابط هذا النموذج الإلكتروني؟