وزارة الدفاع التركية: استكملنا كل الاستعدادات لشن عملية عسكرية شمال شرق سوريا

8 أكتوبر 2019آخر تحديث :
عاجل
عاجل

أعلنت وزارة الدفاع التركية عن استكمال كل الاستعدادات لتنفيذ عملية عسكرية ضد المسلحين الأكراد في شمال شرق سوريا، فيما أرسل الجيش تعزيزات جديدة للحدود.

وقالت وزارة الدفاع التركية، في بيان أصدرته ليلة الثلاثاء، إن قواتها لن تتسامح إطلاقا مع إنشاء ممر إرهابي على حدود تركيا.

وفي غضون ذلك، أرسل الجيش التركي تعزيزات عسكرية إلى وحداته المنتشرة على حدوده الجنوبية، وسط ترقب لإطلاق تركيا عملية عسكرية ضد المقاتلين الأكراد في سوريا.

وأفادت وكالة “الأناضول” بأن هذه التعزيزات تشمل 10 شاحنات محملة بالدبابات خرجت من محيط بلدة يايلاداغي بولاية هطاي المحاذية للحدود مع سوريا جنوبي البلاد، وانطلقت باتجاه الولايات الواقعة جنوب وجنوب شرقي تركيا.

وفي السياق نفسه، وصل إلى مدينتي قرق خان بولاية هطاي التركية، حسب الوكالة، رتل عسكري مؤلف من 80 مدرعة.

المصدر روسيا اليوم

إقرأ أيضا: السلطات التركية تضبط عددا من مهاجرين غير شرعيين قبل وصولهم إلى اليونان

ضبطت السلطات التركية، الاثنين، 490 مهاجرا غير نظامي في بحر إيجة، أثناء محاولتهم العبور إلى الجزر اليونانية بطرق غير قانونية.

وبحسب مصادر أمنية تركية، أوقفت فرق خفر السواحل في ولاية إزمير (غرب)، 312 مهاجرا على متن قوارب مطاطية، خلال عمليات أمنية في مختلف أقضية الولاية.

وأضافت نفس المصادر، أن فرق خفر السواحل في ولاية أيدن، ضبطت 89 مهاجرا، وفي ولاية موغلا، 36 مهاجرا، وفي ولاية جناق قلعة، 42 مهاجرا.

وأُحيل المهاجرون إلى إدارات الهجرة في الولايات المذكورة من أجل إتمام الإجراءات القانونية في حقهم.

من جهة أخرى، تمكنت فرق خفر السواحل في ولاية إزمير، من إنقاد 11 مهاجرا بينهم أربعة أطفال، بعد غرق قاربهم في سواحل قضاء “تشيشمي”، بينما لا يزال البحث جاريا عن مواطن تركي كان على متن القارب.

نيو ترك بوست

إقرأ أيضا: هيئة الإغاثة التركية ترسل مساعدات ومعونات جديدة إلى إدلب السورية

أعلنت هيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان والحريات التركية IHH، اليوم الإثنين، عن تقديمها مساعدات ومعونات للمهجرين والنازحين المتواجدين في منطقة إدلب شمالي سوريا.

وذكرت الهيئة في بيان أن “فروعنا في ولاية بورصا 5 شاحنات محملة بالمواد الغذائية والألبسة، في محاولة للتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية في إدلب“.

وأضافت أنها وزعت وجبات غذائية على عشرات الآلاف من المهجرين بالقرب من الحدود التركية بريف إدلب.

وقالت إن “أكثر من 70 ألف سوري قرب الحدود وفي المخيمات المتاخمة للحدود التركية يحصلون على وجبات طعام ساخن، قدمته فرقنا للتخفيف من الحالة المأساوية التي يعيشها المهجرون من جنوبي إدلب”.

يذكر أنه في 16 من شهر أيلول/سبتمبر الماضي، أرسلت هيئة الإغاثة التركية 30 شاحنة محملة بالمواد الغذائية دخلت إلى ريف إدلب الشمالي.

وفي 10 آب/أغسطس الماضي، انطلقت قافلة الإغاثة “لستم وحدكم” والتي نظمتها هيئة الإغاثة التركية IHH وجمعية فتح للإغاثة والتضامن، وذلك لدعم 3 آلاف عائلة سورية نازحة ومهجرة في عموم منطقة إدلب شمالي سوريا.

وكالة أنباء تركيا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.