صدمة وسط إسطنبول “طفل معلق على الترام “

8 أكتوبر 2019آخر تحديث :
صدمة وسط إسطنبول “طفل معلق على الترام “

تركيا بالعربي

صدمة وسط إسطنبول “طفل معلق على الترام ”

أصيب سائق دراجة نارية كان يسير في شارع كابتاش وسط إسطنبول بالصدمة عندما رأى طفلاً صغيراً معلقاً على الترام الذي كان يؤدي رحلة إلى باجيلار.

وذكر موقع “سي أن أن ترك” أن السائق التقط صورة تظهر الرحلة الخطيرة للطفل الذي بدا متمسكاً بشكل جيد في مؤخرة الترام.

وحذر السائق الذي صُدم بالمناظر الطفل من النزول، واستمر الطفل في التمسك بالترام المتحرك.

إخلاء مبنى كبير وسط اسطنبول خوفا من إنهياره

أخلت فرق الإنقاذ التابعة لبلدية كاديكوي في الطرف الأسيوي من مدينة إسطنبول مبنى سكنيًا مُكون من 8 شقق و4 محلات تجارية تخوفًا من انهياره.

وقالت صحيفة “حرييت” المحلية، إن هذا القرار جاء بعد التحقيق الذي أجري على أساس الإخلاء المحفوف بالمخاطر، خاصة بعد الزلزال الأخير الذي ضرب مدينة إسطنبول يوم الخميس قبل الماضي بقوة 5.8 درجات.

وذكرت الصحيفة أن فريقاً من الشرطة التركية قام بإجلاء السُكان من المبنى، فيما أخطرت أصحاب المحلات التجارية بالوقت الذي يمكن فيه إخلاء محلاتهم.

ووفقاً لشهود عيان، فإن أضرار المبنى زادت بعد الزلزال الأخير، حيث التقطت فرق البلدية صور جويه للمبنى تظهره وهو مائل.

وتسبب الزلزال الذي ضرب بحر مرمرة قبال سواحة سيليفري على بعد 70 كم من مركز مدينة إسطنبول بحالة ذعر كبيرة ودفع المواطنين إلى الشوارع والحدائق العامة.

وأحدثت قوة الزلزال التي بلغت 5.8 على مقياس ريختر، أضراراً في آلاف المنازل، إضافة إلى تدمير الجزء العلوي من مئذنة مسجد غرب المدينة.

نيو ترك بوست

إقرأ أيضا : السلطات التركية تضبط عددا من مهاجرين غير شرعيين قبل وصولهم إلى اليونان

ضبطت السلطات التركية، الاثنين، 490 مهاجرا غير نظامي في بحر إيجة، أثناء محاولتهم العبور إلى الجزر اليونانية بطرق غير قانونية.

وبحسب مصادر أمنية تركية، أوقفت فرق خفر السواحل في ولاية إزمير (غرب)، 312 مهاجرا على متن قوارب مطاطية، خلال عمليات أمنية في مختلف أقضية الولاية.

وأضافت نفس المصادر، أن فرق خفر السواحل في ولاية أيدن، ضبطت 89 مهاجرا، وفي ولاية موغلا، 36 مهاجرا، وفي ولاية جناق قلعة، 42 مهاجرا.

وأُحيل المهاجرون إلى إدارات الهجرة في الولايات المذكورة من أجل إتمام الإجراءات القانونية في حقهم.

من جهة أخرى، تمكنت فرق خفر السواحل في ولاية إزمير، من إنقاد 11 مهاجرا بينهم أربعة أطفال، بعد غرق قاربهم في سواحل قضاء “تشيشمي”، بينما لا يزال البحث جاريا عن مواطن تركي كان على متن القارب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.