تركيا والأمم المتحدة تبحثان أوضاع اللاجئين السوريين

8 أكتوبر 2019آخر تحديث :
تركيا والأمم المتحدة تبحثان أوضاع اللاجئين السوريين

تركيا بالعربي

تركيا والأمم المتحدة تبحثان أوضاع اللاجئين السوريين

بحث نائب وزير الخارجية التركي ياووز سليم قيران، ومدير منظمة الهجرة الدولية أنطونيو فيتورينو أوضاع السوريين في دول اللجوء.

وقالت وكالة “الأناضول” إنّ الجانبين التقيا في مكتب المنظمة في جنيف السويسرية، وبحثا أوضاع السوريين في تركيا وفي الدول الأخرى.

كما بحث الجانبان الجهود التركية في منع عبور المهاجرين عبر بحر إيجة، وعلى رأسها دور طواقم خفر السواحل، وعمليات الإغاثة الإنسانية في سوريا.

وحضر اللقاء رئيس إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد” محمد غوللو أوغلو، وممثل تركيا الدائم في مكتب الأمم المتحدة في جنيف السفير صادق أرسلان.

وفي وقت سابق اليوم شدد نائب وزير الخارجية التركي ياووز سليم كيران على وجوب عدم ترك الدول المستضيفة للاجئين والمهاجرين يتحملون كافة الأعباء لوحدهم، مبينا أن تركيا تقود الحملة العالمية لتخفيف آلامهم.

وتستضيف تركيا قرابة 3.6 مليون لاجئ سوري، بحسب إحصائيات رسمية، وسبق أن أشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى تحمل تركيا وحدها أعباء اللاجئين على أراضيها.

،وقد شدد في حديثه أن بلاده ليس لديها حل “سوى فتح الأبواب أمام اللاجئين، في حال لم يقم الاتحاد الأوروبي بتنفيذ وعوده بدعم اللاجئين الذي قطعه لنا.

ترك برس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.