أمريكا تنسحب من الحدود السورية.. و PKK/PYD تستغيث (فيديو)

7 أكتوبر 2019آخر تحديث :
الجيش الأميركي
الجيش الأميركي

انسحبت، صباح اليوم الإثنين، القوات العسكرية الأمريكية التي كانت متمركزة على الحدود السورية التركية في مناطق شرقي الفرات، الأمر الذي سبب حالة من الصدمة والارتباك لدى تنظيم PKK/PYD الإرهابي.

وأكد التنظيم الإرهابي نبأ انسحاب القوات الأمريكية، إذ أعلن في بيان أن “القوات الأمريكية لم تف بالتزاماتها، وسحبت قواتها من المناطق الحدودية مع تركيا” بحسب وكالة أنباء تركيا.

وأكد مراسل “وكالة أنباء تركيا” في منطقة شرقي الفرات “انسحاب القوات الأمريكية من عدة نقاط من المنطقة الحدودية مع تركيا، وسط حالات خوف وذعر شديدة بين صفوف تنظيم PKK/PYD الإرهابي”.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر عسكرية أن العملية العسكرية التركية المرتقبة شرقي الفرات من المتوقع أن تحمل اسم “نبع السلام”.

ومنذ الأمس يتصدر وسم (هاشتاغ) يحمل نفس اسم العملية (BarışPınarıHarekatı#) أي عملية نبع السلام، قائمة الأكثر تداولا في تركيا، ليحصد خلال ساعات قليلة أكثر من 100 ألف تغريدة داعمة للعملية.

وأشعل المغردون الهاشتاغ بمئات الصور للجيش التركي وهو يستعد للتحرك، معربين عن تضامنهم مع العملية الهادفة لطرد التنظيمات الإرهابية وحماية الحدود وضمان الأمن القومي لتركيا، وعودة ملايين السوريين لقراهم ومدنهم التي هجروا منها.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن البيت الأبيض أن القوات الأمريكية لن تتواجد في المنطقة التي ستبدأ فيها تركيا عملية عسكرية لتطهيرها من تنظيم PKK/PYD الإرهابي في مناطق شرقي الفرات شمالي سوريا.

جاء ذلك في بيان أصدره البيت الأبيض بعيد الاتصال الهاتفي الذي جرى، مساء الأحد، بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال البيان إن “القوات الأمريكية التي هزمت تنظيم داعش الإرهابي لن تتواجد بشكل مباشر في تلك المناطق، ولن تدعم العملية العسكرية التركية المرتقبة ولن تشارك فيها”.

ومساء أمس الأحد، بحث أردوغان وترامب، مساعي إنشاء المنطقة الآمنة شرقي الفرات.

وقالت دائرة الاتصال بالرئاسة التركية في بيان إن أردوغان وترامب تباحثا هاتفيا بقضية المنطقة الآمنة، واتفقا على اللقاء في العاصمة الأمريكية واشنطن خلال تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وحسب البيان، فقد أكد أردوغان لترامب أن إقامة المنطقة الآمنة أمر ضروري للقضاء على التهديد الذي يشكله تنظيما PKK/PYD و”داعش” الإرهابيين، فضلا عن أن المنطقة ستؤمن عودة ملايين اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

وأمس الأول السبت، أكد الرئيس التركي عزم تركيا إطلاق العملية العسكرية ضد تنظيم PKK/PYD الإرهابي شرقي الفرات.

المصدر: وكالة أنباء تركيا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.