سقو ط طفل من الطابق الثالث في العاصمة أنقرة

6 أكتوبر 2019آخر تحديث :
سقو ط طفل من الطابق الثالث في العاصمة أنقرة

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

لقي طفل رضيع حتفه جراء سقوطه من منزلهم بالطابق الثالث بالعاصمة التركية أنقرة.

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي نقلاً عن موقع حرييت، الطفل المدعو شاكير. أ الذي كان يحتضن أخاه الصغير شينار. أ ذو الشهرين والنصف وهو قريب من نافذة منزلهم الكائن الطابق الثالث فوقع الرضيع من يد أخيه.

وعلى أصوات الطفل شاكير استيقظت عائلته وأهل الحي، وعلى الفور تم ابلاغ الشرطة والاسعاف حيث تم اسعاف الرضيع الذي فقد حياته على الرغم من جميع المداخلات الطبية.

بدأت الشرطة التحقيق مع الأخ الأكبر لما حصل معه.

مرسين: الطفل يدعى “عبدالله الخالدي” وهو سوري يحمل الجنسية الأردنية

كشفت وسائل إعلامية تركية، اليوم الأحد، عن تطورات جديدة بخصوص حادثة اعتـ. ـد اء “عنصـ. ـر ية” على طفل لاجئ على يد رجل في ولاية مرسين التركية (جنوب البلاد) وأثارت موجة غضـ. ـب في الشارع التركي.

وبحسب صحيفة يني شفق، فقد ألقت السلطات التركية على المعـ. ـتد ي وهو قيد التوقيف، مشيرةً إلى أن الشريط الذي تم تسجيله لحادثة الاعتداء صورت أحد قاطني المجمع الذي تسكنه عائلة الطفل، نافيةً الشائعات المتداولة حول البدء بإجراءات ترحيل العائلة.

وأشارت الصحيفة بحسب موقه أورينت إلى أن الطفل يدعى “عبدالله الخالدي”، ويبلغ من العمر 5 سنوات (سوري يحمل الجنسية الأردنية) وأن سبب اعـ. ـتد اء الرجل (لم تذكر اسمه) يعود لشـ. ـجا ر نشـ. ـب بين الأطفال وكان عبدالله واحداً منهم.

ونقلت الصحيفة عن المحامية التركية التي تتابع القضية، أن والي مرسين ومدير الأمن فيها يتابعون القضية عن كثب.

وتداولت وسائل الإعلام التركية ووسائل التواصل الاجتماعي الفيديو بشكل كبير، داعية لمحاسبة المعتدي والتعاطف مع الطفل وعائلته، حيث عنونت يني شفق تقريرها بـ”مشاهد لوصمة عار على الإنسانية”.

وكان هاشتاغ “Mersin” تصدر مواقع السوشيال ميديا التركية، اليوم الأحد، إثر الحادثة، ما أشعل غضب الشارع التركي الذي وصف الحادثة بـ”المثيرة للاشمئزاز” و”العنصرية” والمطالبة بمحاسبة المعتدي على فعلته.

وفي سياق متصل علمت تركيا بالعربي أن المواطن التركي الذي أقدم على ضـ. ـر ب الطفل الأردني بمدينة مرسين جنوب تركيا تم اعتـ. ـقا له وتحويله إلى الأمـ. ـنيات لاستكمال التحقيق.

جاء ذلك بعد تلقي السلطات التريكة شـ. ـكوى من والدة الطفل والتي تعرضت هي أيضاً لهجـ. ـو م عنصـ. ـر ي ودفع إلى الخلف من الرجل .

رصدت تركيا بالعربي إنتشار مقطع فيديو بشكل واسع بين العرب في تركيا على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر فيه قيام رجل تركي وهو يصـ. ـفع طفـ. ـل أردني بشكل مـ. ـر وع ويعتـ. ـد ي على والدته المحجبة في مدينة مرسين جنوب تركيا.

وكانت تركيا بالعربي قد رصدت فيديو لسيدة أردنية وهي تتناقش مع سيدة ثانية حول ما يبدو أنه خلاف بين أطفالهن، قبل أن يقطع الحوار رجل يرتدي قميص أبيض ويقوم بصـ. ـفع الطفل ليـ. ـر ميه على الأرض في مشهد أستفز جميع ما شاهده.

وعلمت تركيا بالعربي من مصدر خاص أن الأم لجأت إلى الشـ. ـر طة وتقدمت ببلاغ ضد المعـ. ـتدي وقامت بتوكيل محامي.

كما رصدت تركيا بالعربي مطالبات واسعة بمحـ. ـا سبة الرجل بتهمتي العنصـ. ـر ية ومحاولة القـ. ـتل العمد، حيث ان قوة الصـ. ـفعة كادت أن تودي بحياة الطفل.

كما قام الرجل باهـ. ـا نة الأم المحجبة بالصـ. ـر اخ العالي ومحاولة طردها من المكان.

وقد وصف مواطنون أتراك الرجل بالكائن الحي عديم الإنسانية، حيث قال الناشط التركي محمد أردوغان على حسابه بالفيسبوك:

‫تم القاء القـ. ـبض على الكائن الحي عـ. ـديم الانسانية الذي ضـ. ـرب طفل اردني. ‬

‫اخواني هؤلاء النفسيات مريضة بحيث نرى حتى البعض يضـ. ـر ب طفل تركي ايضا. ‬

‫الحمد لله دولتنا تتابع الامر ومثلما قلت تم القاء القـ. ـبض عليه. ‬

‫الحيوانات ارحم من هذه النماذج. ‬

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.