تركيا: فيديو توضيحي من أحد أقرباء الطفل السوري وائل سعود

6 أكتوبر 2019آخر تحديث :
تركيا: فيديو توضيحي من أحد أقرباء الطفل السوري وائل سعود

تركيا بالعربي

نشر أحد أقرباء الطفل السوري وائل السعود مقطع فيديو تكلم فيه عن ملابسات ما حصل مع وائل .

وفي سياق متصل قالت رابطة المعلمين السوريين أن التحقيقات في قضية إنتـ. ـحا ر الطفل السوري وائل السعود ما زالت مستمرة ولم يعلن عن السبب النهائي للحـ. ـا دثة المـ. ـأ ساوية.

وقالت الرابطة في بيان رسمي على صفحتها على الفيسبوك ورصدته تركيا بالعرب أنه وبعد تواصل محامي رابطة المعلمين السوريين مع الجهات الأمنية في كوجالي ذكر أن التحقيقات لا زالت مستمرة وهناك ثلاث احتمالات لمـ. ـقتل الطفل وائل..

أولها… أن يكون ضحـ. ـية لأحد الألعاب المنتشرة على الانترنت كالعبة الحوت الأزرق…

الرواية الثانية… وهي خلاف بينه وبين اصدقائه مما ادى به إلى الانتـ. ـحا ر بسبب حساسيته العاليه خاصة وانه طفل مميز في المجتمع الذي يعيش به

الرواية الثالثة… وهي أن الطفل مـ. ـا ت منتـ. ـحر ا بحزامه ومعلق  من مكان عالي وهذا يفتح الباب امام احتمالية أن الطفل هناك من ساعده على الانتـ. ـحار أو قـ. ـتله تحت مسمى الانتـ. ـحار…

وأختتمت الرابطة أن التحقيقات لازالت جاريه في الحـ. ـا دثة وأن محـ. ـامي الرابطة بتواصل دائم مع الجهات الرسمية في كوجالي.

بعد تواصل محامي رابطة المعلمين السوريين مع الجهات الأمنية في كوجالي ذكر أن التحقيقات لا زالت مستمرة وهناك ثلاث احتمالات…

Publiée par ‎رابطة المعلمين السوريين Suriye Öğretmenler Derneği‎ sur Samedi 5 octobre 2019

 

ماذا قال والد الطفل وائل السعود

تداولت مواقع تركية وعربية اخبارًا حول قيام الطفل (9 سنوات) بالانتـ. ـحار شنقًا بعد تعرضه لمواقف عنصرية من قبل معلمه وأصدقائه في المدرسة، في ولاية كوجالي (شرق اسطنبول)

عنب بلدي تواصلت مع والد الطفل، الذي أكد وفاته بعد خروجه من البيت بعد عودته من المدرسة، لكنه لم ينفِ أو يؤكد طريقة الوفاة.

وقال والد الطفل، الذي ينحدر من ريف حماة، إن ما نقل إليه هو حدوث مشكلة في المدرسة بين الطلاب حول مكان المقعد في الصف، ليتدخل المعلم ويوبخ ابنه.

وأضاف، “عندما عاد ابني من المدرسة كان غاضبًا بحسب ما قال لي أصدقاؤه. عاد إلى البيت ترك حقيبته وخرج وهو يحميل زنار (حزام البنطال)”.

لكن الوالد أردف، “هل أخذه للانتـ. ـحار أم لحماية نفسه من تهـ. ـد يد؟ هذا ما لا يمكنني معرفته”.

“ابني طفل حساس سريع الحزن منفتح على الحياة، صحيح أن عمره تسع سنوات لكنه أكبر من عمره، ولا يرضى أن يأكل أحد حقه”، وصف الأب ابنه، مضيفًا أنه “محبوب من كل أصدقائه في الحي، ويحضر درورس قرآن في مسجد قريب”.

وأشار إلى أن هناك من يقوم باستغلال قضية الابن سياسيًا، معتبرًا أنه يقدر “حزن الناس”، لكنه يرفض استخدام قضيته بأي شكل من الأشكال.

وطالب والد الطفل بشدة أن ننشر طلبه بإيجاد “قطعة أرض على سطح المريخ” يلجأ السوريون إليها، معلقًا، “يتم استغلال قضية اللاجئين السوريين في كل مكان في لبنان والأردن وتركيا، نحن مرفوضون من كل الأطراف لهذا يجب أن نبحث عن أرض لإعمارها”.

بيان من وزارة التربية التركية

من جهتها نفت وزارة التربية التركية الأنباء التي تقول إن الطفل السوري انتـ. ـحر نتيجة لمضايقات تعرض لها في مدرسته.

وجاء في بيان للوزارة، نقله موقع “Haber Türk” الإخباري اليوم، السبت 5 من تشرين الأول، “لا صحة للأخبار التي تناقلتها مواقع عديدة حول انتـ. ـحار طفل سوري نتيجة مواقف عنصرية تعرض لها من قبل أصدقائه ومعلميه في المدرسة”.

وأضاف البيان أن الطفل كان طالبًا في الصف الخامس في المدرسة المتوسطة “Kartepe Türk Fransız Kardeşlik Ortaokulu”، وقد بدأ تعليمه في المدرسة منذ آذار 2018.

وجاء في البيان أنه طالب متفوق حصل على درجة “طالب الشهر” عندما كان في الصف الرابع في العام الدراسي 2018-2019، ولهذا لم تكن لديه أي مشاكل مع معلمه وأصدقائه في المدرسة، وعائلته كانت على تواصل مباشر مع المدرسة.

وبحسب القسم التوجيهي في المدرسة، قالت الوزارة إنها تأكدت من أن الطفل وائل هو من الأطفال المحبوبين من قبل معلمين وأصدقائه.

وأضاف البيان، “لقد كلفنا مفتشين لمتابعة التحقيق في جوانب هذا الحـ. ـدث المـ. ـؤلم، الذي أزعج أمتنا، وستستمر التحقيقات القضائية والإدارية لمعرفة التفاصيل كافة”، بحسب ما ترجمت عنب بلدي.

ونشرت مواقع إخبارية تركية تسجيلًا مصورًا للطفل، وهو يحمل حزامًا، قبل وفاته، متجهًا إلى مقبرة المنطقة، التي قيل إنه شنق نفسه قبالتها.

لكن التسجيل لا يظهر لحظة الحادثة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.