تركيا: أول تصريح من صدام العقلة

6 أكتوبر 2019آخر تحديث :
تركيا: أول تصريح من صدام العقلة

تركيا بالعربي / متابعة

بعد أن انفردت تركيا بالعربي بتسليط الضوء على تفاصيل الاعتـ. ـد اء العنـ. ـصري على طفل أردني ووالدته في مدينة مرسين والتي أدت إلى إنتشار واسع للقضية على وسائل الاعلام العربية، حيث أدلى والد الطفل السيد صدام العقلة في أول تصريح لما حدث.

وقال “صدام العقلة” والد الطفل لوكالة أنباء تركيا إن “الأمر الذي حدث لا يتعدى مجرد خلاف بين الأطفال وتم حلّه”، مضيفا أنه “تم تقديم شكـ. ـو ى عن طريق محامية تركية والتي أكدت أنه تم توقيف المعـ. ـتدي”.

وفي رده على سؤال حول الإشاعات التي يتم تداولها بأنه سيتم ترحيلهم من ولاية مرسين عقب تلك الحادثة أكد العقلة قائلا إنه “لن يتم ترحيلنا من الولاية”.

كما أكد والد الطفل في حديثه أن “كلا من وزيرة الأسرة التركية ومديرة الهجرة والجوازات التركية في مرسين تواصلا مع لزيارته والاطمئنان على طفله وعلى عائلته بشكل عام”، مؤكدا أنه “لا يوجد أي ضغوطات ممارسة على العائلة من أي طرف كان عقب الحادثة”.

وفي ختام حديثه وجه العقلة الشكر للحكومة التركية وشعبها قائلا “أشكر الحكومة التركية التي لم تقصر معنا أبدا”.

وفي السياق أكد مصدر أمني لـ”وكالة أنباء تركيا” أن “هناك متابعة حثيثة من إدارة الهجرة التركية لهذه الحادثة بحق الطفل الأردني، وأن مدير الهجرة التركية بنفسه يتابع الأمر من أجل محاسبة الجاني”.

وأكد المصدر الأمني أيضا أنه “لن يكون هناك أي ترحيل للعائلة وكل ما يدور بهذا الخصوص مجرد إشاعات وأن الأمن التركي مستمر بمتابعة الأمر”.

وفي سياق متصل علمت تركيا بالعربي أن المواطن التركي الذي أقدم على ضـ. ـر ب الطفل الأردني بمدينة مرسين جنوب تركيا تم اعتـ. ـقا له وتحويله إلى الأمـ. ـنيات لاستكمال التحقيق.

جاء ذلك بعد تلقي السلطات التريكة شـ. ـكوى من والدة الطفل والتي تعرضت هي أيضاً لهجـ. ـو م عنصـ. ـر ي ودفع إلى الخلف من الرجل .

رصدت تركيا بالعربي إنتشار مقطع فيديو بشكل واسع بين العرب في تركيا على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر فيه قيام رجل تركي وهو يصـ. ـفع طفـ. ـل أردني بشكل مـ. ـر وع ويعتـ. ـد ي على والدته المحجبة في مدينة مرسين جنوب تركيا.

وكانت تركيا بالعربي قد رصدت فيديو لسيدة أردنية وهي تتناقش مع سيدة ثانية حول ما يبدو أنه خلاف بين أطفالهن، قبل أن يقطع الحوار رجل يرتدي قميص أبيض ويقوم بصـ. ـفع الطفل ليـ. ـر ميه على الأرض في مشهد أستفز جميع ما شاهده.

وعلمت تركيا بالعربي من مصدر خاص أن الأم لجأت إلى الشـ. ـر طة وتقدمت ببلاغ ضد المعـ. ـتدي وقامت بتوكيل محامي.

كما رصدت تركيا بالعربي مطالبات واسعة بمحـ. ـا سبة الرجل بتهمتي العنصـ. ـر ية ومحاولة القـ. ـتل العمد، حيث ان قوة الصـ. ـفعة كادت أن تودي بحياة الطفل.

كما قام الرجل باهـ. ـا نة الأم المحجبة بالصـ. ـر اخ العالي ومحاولة طردها من المكان.

وقد وصف مواطنون أتراك الرجل بالكائن الحي عديم الإنسانية، حيث قال الناشط التركي محمد أردوغان على حسابه بالفيسبوك:

‫تم القاء القـ. ـبض على الكائن الحي عـ. ـديم الانسانية الذي ضـ. ـرب طفل اردني. ‬

‫اخواني هؤلاء النفسيات مريضة بحيث نرى حتى البعض يضـ. ـر ب طفل تركي ايضا. ‬

‫الحمد لله دولتنا تتابع الامر ومثلما قلت تم القاء القـ. ـبض عليه. ‬

‫الحيوانات ارحم من هذه النماذج. ‬

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.