“السـ. ـجن المنزلي” على تركي صـ. ـفع طفلاً أردنياً

6 أكتوبر 2019آخر تحديث :
عاجل
عاجل

تركيا بالعربي

أصدرت محكمة الصلح التركية في مدينة مرسين حكماً “بالسـ. ـجن المنزلي” على مواطن تركي صـ. ـفع طفلاً أردنياً من أصول سورية في ولاية مرسين، جنوبي البلاد.

وقال بيان صادر عن مدعي الولاية العام ترجمته تركيا بالعربي أن الشرطة التركية أعتقلـ. ـت المعـ. ـتدي وقامت بإحالته إلى محكمة الصلح التي فرضت عليه عقوبة السجن المنزلي.

وكانت تركيا بالعربي قد رصدت إنتشار مقطع فيديو بشكل واسع بين العرب في تركيا على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر فيه قيام رجل تركي وهو يصـ. ـفع طفـ. ـل أردني بشكل مـ. ـر وع ويعتـ. ـد ي على والدته المحجبة في مدينة مرسين جنوب تركيا.

وبحسب ما رصدت تركيا بالعربي فقد كانت سيدة أردنية تتناقش مع سيدة ثانية حول ما يبدو أنه خلاف بين أطفالهن، قبل أن يقطع الحوار رجل يرتدي قميص أبيض ويقوم بصـ. ـفع الطفل ليـ. ـر ميه على الأرض في مشهد أستفز جميع ما شاهده.

وعلمت تركيا بالعربي من مصدر خاص أن الأم لجأت إلى الشـ. ـر طة وتقدمت ببلاغ ضد المعـ. ـتدي وقامت بتوكيل محامي.

كما رصدت تركيا بالعربي مطالبات واسعة بمحـ. ـا سبة الرجل بتهمتي العنصـ. ـر ية ومحاولة القـ. ـتل العمد، حيث ان قوة الصـ. ـفعة كادت أن تودي بحياة الطفل.

كما قام الرجل باهـ. ـا نة الأم المحجبة بالصـ. ـر اخ العالي ومحاولة طردها من المكان.

وقد علمت تركيا بالعربي أن السلطات التركية ألقت القبـ. ـض على الرجل وتم إحالته للقـ. ـضاء.

وفي سياق متصل نفى مصدر أمني في مدينة مرسين أنه لن يكون هناك إجراءات ترحيل بحق العائلة الأردنية والتي تعرض طفلهم “عبدلله الخالدي” 5 أعوام للضـ. ـر ب من قبل مواطني تركي.

وأضاف المصدر الأمني أن مدير إدارة الهجرة يتابع القضية بنفسه نافياً أن يكون هناك أي ترحيل للعائلة وأن كل ما يشاع عبر وسائل الاعلام غير صحيحة.

كما أكد والد الطفل “طراد العقلة” أنهم لن يرحلوا من المنطقة نافياً كافة الأخبار حول ذلك.

وفي سياق متصل علمت تركيا بالعربي أن المواطن التركي “نادر كزلبولوت” الذي أقدم على ضـ. ـر ب الطفل الأردني بمدينة مرسين جنوب تركيا تم اعتـ. ـقا له وتحويله إلى الأمـ. ـنيات لاستكمال التحقيق.

جاء ذلك بعد تلقي السلطات التريكة شـ. ـكوى من والدة الطفل والتي تعرضت هي أيضاً لهجـ. ـو م عنصـ. ـر ي ودفع إلى الخلف من الرجل .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.