جنود روس والأسد .. هذا ما حصل في أحد المطاعم

5 أكتوبر 2019آخر تحديث :
بوتين مستقبلاً بشار الأسد
بوتين مستقبلاً بشار الأسد

أصـ. ـيب عدة عناصر من “الحرس الجمهوري” التابع لجيش النظام، بجـ. ـر و ح خطـ. ـير ة، على خلفية ضـ. ـر بهم بشكل مـ. ـبرح من جنود روس، داخل أحد المطاعم في مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي.

ونقل موقع “جرف نيوز”، المختص بنقل أخبار المنطقة الشرقية من سوريا، عن مصادر محلية، قولها إن ثلاثة عناصر من الحرس الجمهوري أصيـ. ـبو ا بجـ. ـر اح خطـ. ـير ة؛ إثر تعرضهم للضـ. ـر ب على أيدي جنود روس بسبب خلافات مالية.

وأضافت المصادر، أن عناصر الحرس الجمهوري كانوا يؤدون “خدمات شخصية ممنوعة” للجنود الروس مقابل مبالغ مالية، حيث اندلع الشـ. ـجا ر إثر مطالبة عناصر النظام للروس بتسديد أموال متراكمة عليهم لقاء تلك الخدمات.

وتابعت المصادر، قائلة إن عناصر الحرس الجمهوري تعرضوا لضـ. ـر ب المبرح مدة ربع ساعة تقريبًا، واستعمل الجنود الروس لأجل ضـ. ـر بهم أعقاب البنادق والعصي والكراسي، دون أن يستطيع عناصر النظام الذين تجمعوا أمام المطعم، التدخل لتهدئة الجنود الروس.

وأشارت المصادر إلى أن جنود النظام أصـ. ـيبو ا بجـ. ـر وح غائرة وكسـ. ـو ر في الأطراف والـ. ـر قبة الـ. ـر أس، حيث تم نقلهم إلى أحد المشافي العسكرية لتلقي العلاج، دون اتخاذ أي إجراء بحق الجنود الروس.

يذكر أن مئات الجنود الروس ينتشرون في عدة مواقع ومعسكرات داخل مدينة تدمر، حيث تعطيها روسيا أهمية خاصة، كونها كانت بوابة تدخلها العسكري للقـ. ـتا ل إلى جانب الأسد قبل نحو 4 أعوام من الآن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.