بعد اجتماع رؤساء أركان جيوش الخليج ومعهم قطر.. توجيهات عاجلة من الملك سلمان بشأن العسكريين

4 أكتوبر 2019آخر تحديث :
العاهل السعودي
العاهل السعودي

بعد اجتماع رؤساء أركان جيوش الخليج ومعهم قطر.. توجيهات عاجلة من الملك سلمان بشأن العسكريين

أعلن المتحدث الرسمي باسم صندوق التنمية العقارية السعودي حمود العصيمي اليوم الجمعة عن قرار جديد بشأن العسكريين بتوجيهات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

وقال العصيمي، لصحيفة “سبق” السعودية إن مبادرة دعم العسكريين بقرض إضافي حسن قدره 140 ألف يضاف للقرض المدعوم البالغ قيمته 500 ألف؛ مستمر، ولم يحدد بتاريخ.

وأوضح أن عدد الذين استفادوا من البرنامج وصل لأكثر من 45 ألف عسكري من جميع القطاعات ممن هم في الخدمة.

وجاء توضيح “العصيمي” بعد أن سرت شائعات عن توجه الصندوق إلى إيقاف البرنامج نهاية العام الميلادي الحالي.

يشار إلى أن برنامج دعم العسكريين هو مبادرة للتسهيل على منسوبي القطاع العسكري في الخدمة (على رأس العمل) للحصول على السكن، والمتقدمين لدى وزارة الإسكان أو صندوق التنمية العقارية، بتقديم قرض إضافي حسن يغطي نسبة 20% من قيمة العقار، وبحد أقصى 140 ألف ريال، بالإضافة لتمويلهم عبر برنامج القرض العقاري من خلال الجهات التمويلية بمبلغ يصل إلى 500 ألف ريال.

وفي وقت سابق أكد المشرف العام على صندوق التنمية العقاري خالد العمودي أن مبادرة “القروض السكنية للعسكريين في الخدمة” التي أعلنت العام الماضي تأتي انفاذاً للأمر الملكي بتخصيص مبلغ 21 بليون ريال للعسكريين في الخدمة تقديرًا من الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد للجنود وكل من يسهر على حماية أمن الوطن والمواطن، وذلك بتمكينهم من تملك منازلهم وتحقيق الاستقرار لأسرهم.

وتشمل المبادرة جميع العسكريين في الخدمة من منسوبي وزارة الدفاع، وزارة الداخلية، وزارة الحرس الوطني، رئاسة الحرس الملكي، رئاسة أمن الدولة، والرئاسة العامة للاستخبارات.

وجاء ذلك عقب اجتماع رؤساء أركان جيوش الخليج بطلب استثنائي من السعودية في عاصمتها الرياض، بحضور قائد القيادة العسكرية الموحدة والأمين العام المساعد للشؤون العسكرية، لزيادة التنسيق العسكري الخليجي.

واتفق رؤساء أركان جيوش الخليج، -بحسب بيان صادر عنهم- على رفع الجاهزية لجيوش دول مجلس التعاون الخليج؛ استعدادًا للتصدي لأي تهديدات أو هجمات إرهابية.

الدرر الشامية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.