استنفار طبي في الولايات المتحدة

4 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
استنفار طبي في الولايات المتحدة

كشفت الهيئات المختصة الأمريكية، أن المـ. ـر ض الغامض في الرئة الذي ارتفع عدد الوفـ. ـيا ت والمصـ. ـا بين به مرتبط بتـ.ـد خـ. ـين السجـ. ـا ئر الإلكترونية.


وقالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إن عدد الذين توفوا، المبلغ عنه، بسبب هذا المـ. ـر ض الذي يصيب الرئة بلغ 18 حالة، مشيرة إلى أن الحالات المؤكدة والمحتملة بالإصابة بالمـ. ـر ض وصلت إلى 1080 في 48 ولاية حتى الآن.

ولم يربط المحققون حتى الآن بين الأمراض وأي منتج أو مكون بعينه، لكنهم أشاروا إلى زيوت في السجـ. ـا ئر الإلكترونية تحتوي على رباعي هيدرو كانابينول، وهو من أحد مكونات الماريخوانا.

وقد حذرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، التابعة لوزارة الصحة الأمريكية، مجددا هذا الأسبوع من استخدام هذه السجـ. ـا ئر حتى يتم معرفة وتحديد أسباب الإصـ. ـا بات بدقة.

وكان تقرير جديد صادر عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، قد كشف أن شكلا نادرا من الالتهاب الرئوي هو من بين الأمراض الغامضة المرتبطة بالتنفس التي أثرت على 450 فردا في أمريكا.



ويقول مسؤولو الصحة إنهم حددوا ما لا يقل عن 5 مرضى في مستشفيين بولاية كارولينا الشمالية، بين يوليو وأغسطس 2019، ممن أصيبوا بالتهاب رئوي شحمي حاد.

وأبلغ جميع المـ. ـر ضى عن استخدام السجـ. ـا ئر الإلكترونية القائمة على الماريغوانا. وأظهرت فحوصات الرئة وجود تراكم للدهون، الذي ارتبط باستخدام السجـ. ـا ئر الإلكترونية في الماضي.

ويلقي التقرير الضوء على بعض أمراض الرئة التي انتشرت في 33 ولاية، حيث قال المعدون إن هناك حاجة إلى إجراء تحقيقات في ولايات أخرى، لمعرفة ما إذا كانت هذه الحالات لها السمات نفسها.

ويحدث الالتهاب الرئوي الشحمي الحاد، عندما تدخل جزيئات صغيرة من الدهون أو الزيت إلى الرئتين، ما يسبب التهاب البطانة. وتظهر لدى بعض الأشخاص أعراض خفيفة أو لا تظهر على الإطلاق، بينما قد يعاني البعض الآخر من ألم في الصدر وسعال.

ونظرا لأن العلامات غير محددة، فقد يؤدي ذلك إلى خطأ في التشخيص، ما قد يؤخر العلاج. ويحدث ذلك في 1% إلى 2.5% فقط من السكان، وفقا لدراسة أجريت عام 2003 من كلية ألبرت أينشتاين للطب ومركز “مونتيفيوري” الطبي في نيويورك.

ويقول التقرير إن جميع المـ. ـر ضى، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاما، عانوا من ضيق التنفس والغثيان والقيء لعدة أيام قبل نقلهم إلى المستشفى. وجاء في التقرير أيضا: “في البداية، عولج جميع المـ. ـر ضى تجريبيا بالمضادات الحيوية لعلاج الالتهاب الرئوي، ولكنهم جميعا أصيبوا بتفاقم فشل الجهاز التنفسي خلال 48 ساعة”.

وبعد تلقي “ميثيل بريدنيزون” عن طريق الوريد، والذي يعالج الالتهابات، تحسنت حالة المـ. ـر ضى وأرسلوا إلى المنزل مع مزيد من العقاقير الطبية.

ويقول معدو التقرير إنهم يعتقدون أن الأمراض التي تصيب هؤلاء المـ. ـر ضى، ناجمة عن الدخان الناتج عن السجـ. ـا ئر الإلكترونية.

وكتب الباحثون: “هذه الحالات الخمس تسلط الضوء على أهمية الوعي بوجود ارتباط محتمل بين استخدام زيوت الماريغوانا أو المركزات في السجـ. ـا ئر الإلكترونية، والالتهاب الرئوي الشحمي”.

وفي الآونة الأخيرة، أصيب 450 فردا في 33 ولاية و8 مناطق، بأمراض تنفسية غامضة يُعتقد أن لها صلة بتـ.ـد خـ. ـين السجـ. ـا ئر الإلكترونية.

واستجابة لتفشي المـ. ـر ض، أعلنت إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية فرض حظر على منتجات منكهات السجـ. ـا ئر الإلكترونية – بخلاف التبغ – في المتاجر.

المصدر: رويترز + ديلي ميل

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.