توقف حجز المواعيد لتحديث البيانات في غازي عنتاب

3 أكتوبر 2019آخر تحديث :
شعبة الأجانب في بيازيد
شعبة الأجانب في بيازيد

توقفت خدمة “تحديث البيانات” للسوريين المقيمين في مدينة غازي عنتاب التركيّة، والتي تسمح للاجئين بتحديث بياناتهم الرسمية المسجلة لدى الحكومة التركيّة، إضافة للحصول على وثيقة الحماية المؤقتة “الكملك” بنسختها الجديدة.

وينتظر آلاف السوريين المقيمين في ولاية عنتاب جنوبي تركيا ممن يحتاجون إلى تحديث بيانات وثائق “الكيملك” الخاصة بهم ما ستقرره مديرية الهجرة في الولاية بشأنهم.

ويقول مجد وهو أحد مسيري المعاملات للحل السوري: إن “حجز المواعيد متوقف منذ مدة في عنتاب، وهناك أشخاص مستعدون لدفع مبالغ كبيرة من أجل حجز موعد لتحديث بياناتهم والحصول على الكيملك الأصفر الجديد ولكن لا يوجد أي سبيل حالياً لحجز موعد جديد”.

ويتابع، أن هؤلاء مضطرون لتحديث بيانات وثائق الكيملك الخاصة بهم خاصة أن جميع المعاملات القانونية المتعلقة باللاجئين لم تعد تعترف بنسخة الكملك القديمة.

وفيما يخص استخراج كيملك جديد، فإن مديرية الهجرة أوقفت التسجيل على الكيملك ولكن استقبلت في الآونة الأخيرة قائمة تتضمن 2500 اسماً من السوريين القادمين من إسطنبول ولا يحملون وثائق الكيملك، حيث سيتم منح هؤلاء فقط الكيملك.

يذكر أن ولاية عنتاب يقطنها ما يزيد عن 413 ألف لاجئ سوري من المسجلين بشكل رسمي ضمن سجلات مديرية الهجرة، بينما لا يزال هناك آلاف السوريين الذين لا يحملون وثائق الكيملك.

المصدر: موقع الحل

اقرأ أيضاً: بورصة.. مواطن تركي يحتـ. ـجز “رئيس بلدية”

اعتـ. ـقلت شرطة ولاية بورصة مواطناً تركياً تجادل مع نائبة رئيس بلدية أحد الأقضية، واحتجزها كر هـ. ـينة داخل مكتبها تحت تهديد السـ. ـلا ح.

وقالت قناة “تي آر تي” التركية، بحسب موقع “الجسر ترك”، إن الحادثة وقعت في قضاء غَمليك، حيث دخل موظف البلدية السابق “سنان – ب” إلى مكتب نائبة رئيس البلدية “زينب سرين تورك”، ونشبت بينهما مشادة كلامية لسبب مجهول.

وأضافت أن سنان أخرج مسـ. ـد ساً يُعتقد بأنه “خُلّبي”، واحتجز المسؤولة المحلية برفقة الآخرين المتواجدين في مكتبها مانعاً إياهم من الخروج.

وهـ. ـر عت فرق الشرطة بأعداد كبيرة إلى مبنى البلدية فور تلقيها بلاغ .

واضطر موظف البلدية السابق لإطـ. ـلاق سراح زينب لدى رؤيته سيارات الشـ. ـر طة، من ثم أتبعها ببقية الرهـ. ـا ئن، وسلّم نفسه لقوات الأمن.

وأُحيل المتهم إلى مركز الشرطة للتحقيق، فيما لم يتم الكشف عن دوافع الاحتـ. ـجاز بعد.

هذا وأشارت صحيفة “هبرلار” إلى أن الحادثة أثارت الرعب داخل مبنى البلدية، ما تسبب بإغماء 3 موظفين نقلتهم سيارات الإسعاف إلى المستشفى لتلقي العلاج.

ونشرت الصحيفة التركية مقطعاً مصوراً قالت إنه يُظهر اقتحام رئيس البلدية “أوغور سرت أصلان” مكتب نائبته، مشيرة إلى أن الفضل في إنقاذ الأخيرة يعود إليه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.