انخفاض أسعار الديزل في تركيا.. وهذه التفاصيل

2019-10-02T21:12:19+03:00
2019-10-02T22:09:22+03:00
أخبار تركياأخبار تركيا المحلية
2 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
انخفاض أسعار الديزل في تركيا.. وهذه التفاصيل

انخفاض أسعار الديزل في تركيا.. وهذه التفاصيل


شهدت أسعار وقود الديزل في تركيا انخفاضاً بقيمة 14 قرشاً للتر الواحد.

وأعلنت نقابة أصحاب محطات الإمداد بالطاقة والبترول والغاز الطبيعي “EPGİS” عن التخفيض عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”، وذلك بحسب موقع “الجسر ترك”.

وأشارت النقابة إلى أن قيمة التخفيض ستنعكس بنحو 7 قروش فقط على سعر الوقود الفعلي في المضخات، فيما ستُقتطع القروش الـ 7 المتبقية كضريبة استهلاك خاصة.

وانخفض بذلك متوسط سعر لتر وقود الديزل في العاصمة أنقرة من 6.56 إلى 6.49 ليرة، كما انخفض في إسطنبول من 6.47 إلى 6.40 ليرة، وبلغ في إزمير 6.52 ليرة بعد أن كان يُقدر بنحو 6.59 ليرة تركية.



هذا وستدخل لائحة الأسعار الجديدة حيّز التنفيذ ابتداءً من منتصف ليلة اليوم الأربعاء، مع الإشارة إلى أنها قد تشهد اختلافات طفيفة ناجمة عن المنافسة ما بين الشركات.

اقرأ أيضا: تركيا تتحدث عن “هدفها النهائي” من إنشاء المنطقة الآمنة في سوريا

تحدث وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” عن هدف بلاده النهائي من إنشاء المنطقة الآمنة في مناطق شمال شرق سوريا.

وخلال كلمة لـ”خلوصي” اليوم الأربعاء في مدينة إسطنبول التركية أشار إلى أن الهدف النهائي لبلاده من إنشاء المنطقة الآمنة هو طرد ميليشيات الحماية من المنطقة الشرقية لسوريا بشكل كامل، وتأمين عودة اللاجئين السوريين الموجودين في تركيا إلى بلادهم وتأسيس ممر سلام.

وأوضح أن تركيا مستمرة في المفاوضات والجهود المشتركة الرامية إلى إنشاء المنطقة الآمنة في حال كانت متناسبة مع أهدافها، مضيفاً بذات الصدد أن ما ينهي هذه الجهود هو حصول أيّ مماطلة، حسب وصفه.

وشدد على أن المنطقة بنظر أنقرة يجب أن تكون بعمق 30 إلى 40 كم شرق نهر الفرات، وخالية من ميليشيات الحماية والسلاح الثقيل، كما نوَّه بأنَّ بلاده لديها خطط خاصة، وستقوم بإنشاء المنطقة بمفردها إذا لزم الأمر.

وكان “أكار” قد أشار في تصريح صحفي قبل أيام إلى أن تركيا تتابع التطوّرات في منطقة شرق الفرات بسوريا عن كثب، وأن قواتها المسلحة باتت مستعدّة من جميع النواحي للتحرك عسكرياً، مطالباً بضرورة تسريع عملية إنشاء المنطقة الآمنة دون تضييع الوقت.

ويوم أمس أكد الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” أن بلاده لم يعد بمقدورها الانتظار في إنشاء المنطقة الآمنة ولو ليوم واحد، وليس لديها خيار سوى “الاستمرار في طريقها”.

نداء سوريا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.