في البرلمان التركي.. نواب يمتنعون عن أداء النشيد الوطني

1 أكتوبر 2019آخر تحديث :
في البرلمان التركي.. نواب يمتنعون عن أداء النشيد الوطني

في البرلمان التركي.. نواب يمتنعون عن أداء النشيد الوطني

امتنع نواب حزب “الشعوب الديمقراطي” المعارض، اليوم الثلاثاء، عن المشاركة بأداء النشيد الوطني التركي خلال افتتاح أعمال مجلس الأمة التركي (البرلمان) في العاصمة أنقرة.

جاء ذلك بالتزامن مع دخول الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى القاعة العامة للمجلس، استعدادا إلقاء كلمته بمناسبة افتتاح الفصل التشريعي الجديد للبرلمان.

وشهدت قاعة مجلس الأمة مشاركة نواب حزب “العدالة والتنمية” وحزب “الحركة القومية” وحزب “الخير” وحزب “الشعب الجمهوري” بأداء النشيد الوطني التركي بمشاركة أردوغان، في حين امتنع نواب حزب “الشعوب الديمقراطي” عن المشاركة، بصورة أثارت المراقبين والنشطاء.

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال في وقت سابق إن “حزب الشعوب الديمقراطي هو الذراع السياسي لتنظيم PKK الإرهابي”.

يشار إلى أن العديد من أعضاء وقيادات حزب “الشعوب الديمقراطي” أدينوا لعلاقاتهم وثيقة مع تنظيم PKK الإرهابي، وكان آخرهم رؤساء بلديات ديار بكر وماردين و وان الذين تمت إقالتهم من منصبهم بتهم دعم الإرهاب.

كما يشهد مقر الحزب في دياربكر لليوم الـ 29 على التوالي اعتصاما مفتوحا لعشرات الأمهات اللواتي يطالبن الحزب بإعادة أبنائهم المخطوفين لصالح تنظيم PKK الإرهابي.

المصدر: وكالة أنباء تركيا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.