توقيف قافلة من اللاجئين في آيدن

30 سبتمبر 2019آخر تحديث :
توقيف قافلة من اللاجئين في آيدن

تمكنت قوات خفر السواحل التركية، من ضبط 88 مهاجرا غير نظامي، في ولاية آيدن غربي البلاد، أثناء محاولتهم مغادرة البلاد بطرق غير قانونية.

وقال مراسل الأناضول:” إن خفر السواحل التركية ضبطت المهاجرين على متن قاربين مطاطيين قبالة سواحل منطقة ديديم التابعة لولاية آيدن.

وأفاد المراسل الاناضول أن التحقيقات الأولية كشفت أن 82 من المهاجرين يحملون الجنسية السورية والستة الآخرين فلسطينيين.

وسلمت خفر السواحل المهاجرين إلى مديرية دائرة الهجرة في آيدن عقب انتهاء التحقيقات الأولية لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

السعودية تقدم على خطوة لصالح قناة “الجزيرة” القطرية.. ماذا يحدث بالمملكة؟

كشفت مصادر رسمية سعودية، اليوم الاثنين، عن تحركات للأمن السعودي لصالح قناة “الجزيرة” القطرية رغم حالة المقاطعة التي تعيشها المملكة مع قطر.

وأفاد الحساب الرسمي للهيئة السعودية للملكية الفكرية على “تويتر”، بأنه داهم العديد من متاجر بيع الأجهزة الإلكترونية، لضبط أجهزة “بي آوت كيو” التي كانت تدعم بشكل شبه رسمي سابقًا.

ونشر الحساب صورًا ومشاهد تظهر مداهمة بعض المتاجر، التي تبيع أجهزة تنتهك الملكية الفكرية، مثل “بي آوت”، و”آي بي تي في”.

وأوضح أحد المسؤولين في الهيئة أن الحملات يتبعها تدوين مخالفة بحق أي متجر يثبت عليه بيع مثل هذه الأجهزة.

وكانت مجموعة قنوات “bien sport” التابعة لشبكة الجزيرة القطرية، قد تقدمت بالعديد من الشكاوى ورفعت القضايا ضد “بي أوت كيو” بتهمة القرصنة وانتهاك الملكية الفكرية.

ودفع ذلك الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إلى أخذ موقف رسمي ضد الاتحاد السعودي لكرة القدم مهددًا بوقف النشاطات الكروية السعودية في حالة عدم التعامل بشكل رسمي وقانوني مع انتهاكات “بي اوت كيو”.

الدرر الشامية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.