لحظات هـ.ـر وب لاجئين مخالفين عبر أسطح المباني في إسطنبول

29 سبتمبر 2019آخر تحديث :
لحظات هـ.ـر وب لاجئين مخالفين عبر أسطح المباني في إسطنبول

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

رصدت كاميرات هواتف محمولة لمواطنين أتراك لحظات هروب اللاجئين المخالفين في اسطنبول من الشرطة التركية.

وبحسب ما رصدت تركيا بالعربي وبحسب المعلومات الواردة في مواقع إخبارية تركية في حي كوشوك شيكميجيه بمدينة إسطنبول وفي عملية تفتيش للشرطة التركية على الأحياء السكنية هرب مجحموعة من اللاجئين الذين يقيمون بإسطنبول بشكل غير قانوني بشكل أشبه إلى أفلام الأكشن من خلال الهروب عبر أسطح المباني.

ويظهر في الفيديو المتداول بشكل واسع ورصدته تركيا بالعربي هروب اللاجئين من الشرطة من خلال الصعود على سطح البناء والقفز من بناء إلى آخر .

المؤسف أن أحد الهاربين سقط من الطابق الثالث، حيث تم اسعافه للمـ. ـشفى من قبل الشرطة.

سجلت هذه اللحظات كميرة هاتف محمول.

المصدر: تركيا بالعربي

اقرأ أيضاً: حريق في مكة المكرمة

شهد موقع الحرمين في منطقة مكة، اليوم الأحد، حر يقًا ضخمًا غطت ألسنة اللهب الأسود الناجمة عنه السماء، فيما تدخل الطيران السعودي لإ نقـ. ـاذ المحتـ. ـجزين.

وأفادت حسابات إخبارية سعودية على موقع “تويتر”، باندلاع حريق ضخم في محطة قطار الحرمين -تربط مدينة مكة إلى جدة- بحي السليمانية بمدينة جدة التابعة لمنطقة مكة.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة، سحب ضخمة من الدخان الأسود وهي تتصاعد من موقع محطة قطار الحرمين، فيما هرعت فرق الدفاع المدني في السعودية لإخماد الحريق المستمر لساعات.

وتدخل طيران الأمن السعودي -بحسب ما رصد بعض المقاطع- من أجل إنقاذ المحتجزين في محطة قطار الحرمين، بسبب صعوبة دخول عناصر الدفاع المدني في موقع الحريق.

ولم تعلن الجهات الرسمية في السعودية عن أسباب الحريق حتى الآن، أو ما إذا كان تسبب في سقوط مصابين أو ضحايا، إلا أن المعلومات المتوفرة تفيد بأن فرق الدفاع المدني لا تزال تكافح الحريق.

الفيديو الأول

الفيديو الثاني

اقرأ أيضاً: مواطنو هذه الدول يمكنهم دخول السعودية دون تأشيرة مسبقة

قالت صحيفة عكاظ السعودية، إن التأشيرة السياحية بدأ العمل بها اعتبارا من السبت، لافتة إلى أن حملة ترويجية بهذا الصدد ستنطلق من 14 عاصمة حول العالم بينها لندن ونيويورك ودبي.

وأوضحت الصحيفة أن السياح سيحصلون على تأشيرة إلكترونية في 49 دولة، بزمن قياسي لا يتجاوز الـ7 دقائق، مشيرة إلى أن هيئة السياحة أدخلت نحو 100 سائح خفي، لتتعرف من خلالهم على أبرز الإيجابيات والمعوقات والسلبيات، لتلافيها مستقبلا، بما يتوافق مع استراتيجية السياحة بالسعودية، وبما يتوافق مع القوانين والشروط والمتطلبات.

وقائمة الدول ليس بينها دول عربية، لكنها تشمل: 38 دولة من أوروبا، وهي النمسا وبلجيكا وجمهورية التشيك والدنمارك وإستونيا وفنلندا وفرنسا وألمانيا واليونان والمجر وأيسلندا وإيطاليا ولاتفيا وليختنشتاين وليتوانيا ولوكسمبورغ ومالطا وهولندا والنرويج وبولندا والبرتغال وسلوفاكيا وسلوفينيا وإسبانيا والسويد وسويسرا وإيرلندا وموناكو وأندورا وروسيا ومونتيرو وسان مارينو وأوكرانيا وإنجلترا وبلغاريا ورومانيا وكرواتيا وقبرص؛ و7 دول من آسيا، وهي سلطنة بروناى واليابان وسنغافورة وماليزيا وكوريا الجنوبية وكازاخستان والصين؛ ومن أمريكا الشمالية دولتان، هما الولايات المتحدة وكندا؛ ومن أستراليا مملكة أستراليا ونيوزيلندا.

وستكون رسوم التأشيرة وفقا للصحف السعودية 300 ريال، فيما تصل قيمة رسوم التأمين الوطني إلى 140 ريالاً لتصل القيمة الإجمالية إلى 440 ريالا يدفعها كل سائح، بالإضافة إلى رسوم القيمة المضافة والمعاملة، وستكون مدة صلاحية التأشيرة 360 يوما من الصدور، وتكون مدة الإقامة في المملكة 90 يوما لكل زيارة، ولا تزيد على 180 يوما خلال السنة الواحدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.