توقيف شخص حاول دخول مكتب رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو دون إذن (فيديو)

28 سبتمبر 2019آخر تحديث :

أفشل حراس الأمن في بلدية إسطنبول، محاولة اغتـ. ـيال رئيس البلدية أكرم إمام أوغلو بحسب ما ذكرت مواقع اخبارية تركية، أقدم عليها شاب تركي.

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي عن صحيفة حرييت وموقع odatv فقد منع رجال حراسة البلدية شابًا يدعي إبراهيم أي، -27 عامًا- من اقتحام مكتب رئيس البلدية في إسطنبول، عبر شرفة مكتبه.

وحاول الشاب الدخول إلى مكتب رئيس البلدية من شرفة مكتبه حاملا معه شـ. ـفرة حلاقة إلا أن حراس الأمن اكتشفو الأمر.

ووثقت كاميرات المراقبة تسلل الشاب إلى المبنى من خلف الأشجار، وتسلق جدار مبنى البلدية حاملا حذائه في يديه، للوصول إلى شرفة مكتب إمام أوغلو.

وعقب منعه أخرج الشاب شـ. ـفرة حلاقة، مهـ. ـددا بإلحاق الضـ. ـرر بنفسه، لكن رجال الأمن سيطروا على الموقف. وفق ما ذكر موقع (اودا تي في) الإخباري وصحيفة (بيرجون).

اقرأ أيضاً: أكرم إمام أوغلو “يدافع” عن السوريين في مؤتمر داعم للنظام السوري

رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو تحدث خلال مؤتمر “سوريا.. الباب المفتوح إلى السلام”

عقد حزب الشعب الجمهوري المعارض في تركيا، اليوم السبت، مؤتمرا في ولاية إسطنبول بعنوان “سوريا.. الباب المفتوح إلى السلام”، بحضور شخصيات ممثلة عن الاتحاد الأوروبي والدول المجاورة لتركيا، وذلك ضمن “مبادرة لترسيخ السلام والتعاون بين دول منطقة الشرق الأوسط وإعادة العلاقات التركية مع النظام السوري”.

وشارك في المؤتمر رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو، الذي قال في كلمته إنه “لا يمكن لأحد أن يتوقع منا أن نجد حلا لهذه المشكلة بمفردنا”.

وتابع “لن نترك السوريين لقدرهم أبدا، ونحن نعمل مع المجتمع الدولي على ضمان عيش السوريين في ظروف إنسانية أفضل”.

وأضاف “هدفنا الرئيسي هو تحقيق الاستقرار في سوريا وضمان عودة السوريين إلى حياتهم بحرية”.

وأشار إمام أوغلو إلى أنه “ولتفادي تحول وجود السوريين بيننا إلى مشكلة، علينا أولا فهم المسألة ومن ثم معالجتها بالشكل الصحيح”.

وتابع “لذلك قمنا عند تسلمنا منصب رئاسة بلدية إسطنبول، بعقد اجتماعات مع منظمات غير حكومية ومع رؤساء بلدياتنا الصغرى والخبراء والأكاديميين، بهدف فهم حاجات وأولويات المهاجرين واللاجئين”.

وخلال المؤتمر، طالب رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال كيليتشدار أوغلو في كلمته بـ”إعادة العلاقات مع النظام السوري”.

الجدير بالذكر أن المؤتمر يأتي بعد إعلان كيليتشدار أوغلو منتصف أيلول/سبتمبر الجاري نية حزبه تشكيل فريق التعاون والسلام في الشرق الأوسط بهدف التواصل مع جميع حكومات وشعوب المنطقة منها حكومة النظامين السوري والمصري.

كما أن حزب الشعب الجمهوري يواصل دعوة الحكومة التركية للتواصل مع النظامين المصري والسوري وإعادة العلاقات معهما، وسبق وأن تعهد في حملاته الانتخابية السابقة، بإعادة العلاقات مع النظام السوري في حال وصوله لسدة الحكم إلى جانب إعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.