عرّاف زلازل يحذر من زلزال كبير قد تشهده إسطنبول خلال الأشهر الثلاثة القادمة

27 سبتمبر 2019آخر تحديث :
عرّاف زلازل يحذر من زلزال كبير قد تشهده إسطنبول خلال الأشهر الثلاثة القادمة

عرّاف زلازل يحذر من زلزال كبير قد تشهده إسطنبول خلال الأشهر الثلاثة القادمة

حذر عرّاف الزلازل الهولندي الشهير “فرانك هوغربيتس” من زلزال كبير تتجاوز قوته 7 درجات قد تشهده إسطنبول خلال الأشهر الثلاثة القادمة.

وكان قد رجّح هوغربيتس عقب زلزال الثلاثاء الذي شهدته إسطنبول بقوة 4.7 درجات ارتفاع النشاط الزلزالي في المنطقة، وذلك بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”.

وأضاف الخبير الهولندي أن الأشهر الثلاثة القادمة ستكون غاية في الأهمية بالنسبة لإسطنبول، داعياً الجهات المسؤولة للتأهب واتخاذ الاحتياطات اللازمة.

وأردف قائلاً: “لا ينبغي أن نندهش إذا ما ضرب إسطنبول خلال الأشهر الثلاثة القادمة زلزالاً تتجاوز قوته 7 درجات، تحديد موقعه بدقة هو ضرب من المستحيل، ولكن يمكنني القول إنه لن يكون بعيداً عن سيليفري”.

يجدر الذكر إلى أن هوغربيتس عُرف بلقب “عرّاف الزلازل” نسبةً إلى توقعاته السابقة التي أصابت في معظمها.

هذا وأعادت صحف تركية تداول تحذيرات هوغربيتس على نحو واسع بعدما أصابت توقعاته الأخيرة المتعلقة بارتفاع النشاط الزلزالي في إسطنبول

إقرأ أيضا: 42 هزة أرضية بعد منتصف ليلة الجمعة

وفي سياق متصل قال رئيس الهلال الأحمر التركي كرم قنق على حسابه الرسمي في تويتر أنه لا صحة للتسجيلات المتداولة في وسائل التواصل الاجتماعي عن تحذيرات من زلزال قوي الليلة.

واختتم تغريدته بالقول موجها كلامه لسكان مدينة إسطنبول انه بإمكانكم البقاء في منازلكم طالما لا يوجد أضرار في البناء.وأضاف قنق في تغريدته والتي رصدتها تركيا بالعربي أنه يتوقع في ذات الوقت استمرار الهزات الارتدادية لمدة أسبوعين.

شاهد ردة فعل مذيعة TRT عربي أثناء الزلزال

إنتشر مقطع فيديو بشكل واسع في تركيا نشرته قناة TRT عربي لمذيعتها وهي في حالة صـ. ـد مة كبيرة لحظة ضـ. ـرب زلزال إسطنبول الاستديو.

وفي سياق متصل رصدت تركيا بالعربي مقاطع فيديو متداولة بشكل واسع بين المواطنين الأتراك على وسائل التواصل الاجتماعي للحظات الأولى التي ضـ. ـر ب فيها زلزال مدينة إسطنبول.

الفيديو الأول

الفيديو الثاني

الفيديو الثالث

الفيديو الرابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.