رقص وغناء في مشفى أضنا الجامعي

25 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

رصدت تركيا بالعربي إنتشار مقطع فيديو في وسائل الإعلام التركية لرقص وغناء في مشفى أضنا الجامعي.


وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي نقلاً عن موقع حرييت في أضنا في ساعات الظهيرة من يوم الثلاثاء في كفيتريا المشفى الجامعي، حيث حضرت فرقة موسيقية وبدأت العزف والغناء والدق على الطبل في المشفى.

العاملين بالمشفى تجاوبوا بالرقص والغناء مع الموسيقى.

هذا وقد صور ما حدث بكاميرات الهواتف وكميرات المراقبة.

بدأ والي أضنا بالتحقيق عن المسؤول عن هذه الأمر .



ومن جهة أخرى قالت حرييت أن عضو من برلمان الجمهوري في أضنا شارك في هذا الأمر.

المصدر: تركيا بالعربي

اقرأ أيضاً: بشار الأسد: الدستور الجديد سيجعلني أقوى من قبل!

قال رئيس النظام السوري، بشار الأسد إن التنسيق السوري الإيراني الروسي، هو ما أنجز لجنة مناقشة الدستور، بالرغم من كل العراقيل والعقبات، التي حاولت فرضـ.ـها الأطراف الأخرى الداعمة لــ.لإرهـ.ـاب.

ونشرت الرئاسة السورية على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي أن “الرئيس الأسد أضاف خلال لقائه اليوم علي أصغر خاجي، كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني.

وقال الرئيس السوري: “رغم ذلك تم الوصول إلى الصيغة النهائية لآلية عمل اللجنة، التي يرتبط نجاحها ووصولها إلى نتائج مفيدة بعدم تدخل الأطراف الخارجية”.

وتابع الأسد “الولايات المتحدة والغرب عموما، فقدوا أملهم بتحقيق أهدافهم، التي خططوا لها سابقا”.

واستمر “ما يحدث الآن هو لعـ.ـبة استـ.ـنزاف للموارد، وهذه هي السياسة نفسها التي يتبعونها مع إيران حاليا في موضوع الاتفـ.ـاق النــ.ووي”.

واستطرد “مع كل نجاح سياسي وعـ.ـسكري سيكون هناك محاولات لتعقيد الملفات، وليس الملف السوري فقط.. ولكن في الوقت نفسه فنحن نزداد قـ.ـوة وكـ.ـفاءة”.

وكان قد أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الاثنين تشكيل لجنة دستورية سورية تضم ممثلين عن كل من النظام والمعارضة والمجتمع المدني بهدف مراجعة الدستور بهدف التوصل لحل سياسي ينهي الـ.ـنزاع العــ.سكري المستمر منذ أكثر من ثمانية أعوام.

وتضم اللجنة 150 عضوا، خمسون منهم تختارهم دمشق، وخمسون تختارهم المعارضة، وخمسون يختارهم المبعوث الخاص للأمم المتحدة بهدف الأخذ في الاعتبار آراء خبراء وممثلين للمجتمع المدني.

وقال غوتيريس للصحافيين في مقر الأمم المتحدة في نيويورك “أعتقد بشدة أن تشكيل لجنة دستورية يتولى السوريون أنفسهم تنظيمها وقيادتها يمكن أن يشكل بداية طريق سياسي نحو حل” في هذا البلد الغارق في حرب أهلية منذ 2011. وتابع “مبعوثي (إلى سوريا غير بيدرسون) سيجمع اللجنة الدستورية في الأسابيع المقبلة”.

المصدر: وكالة سبوتنيك وفرانس24

اقرأ أيضاً: تفاصيل مسربة عن اللجنة الدستورية السورية المُعلن عن تشكيلها أممياً

أعلنت الأمم المتحدة اليوم الاثنين عن نجاح تشكيل اللجنة الدستورية السورية بتوافق بين نظام الأسد و”المعارضة”، في إطار السعي للدخول في مسار سياسي ينهي “المأساة السورية” حسب وصفها.

وأكد “أنطونيو غوتيريش” أمين عام الأمم المتحدة أن اللجنة ستبدأ عملها خلال أسابيع قليلة، مضيفاً أن كلاً من المعارضة المتمثلة بـ”هيئة المفاوضات السورية”، ونظام الأسد وافقا على إنشاء اللجنة برعاية أممية.

وبحسب الإعلامي “رائد فقيه” المختص بنقل ما يدور داخل مقر الأمم المتحدة في نيويورك فإن رئاسة اللجنة الدستورية ستكون مشتركة ومكونة من شخصين، أحدهما ممثل عن نظام الأسد والآخر عن “المعارضة”.

وأوضح أنها ستتألف من 150 شخصاً موزعين بالتساوي على النظام والمعارضة والمجتمع المدني، كما أن قراراتها تتطلب فقط موافقة ثلثي الأعضاء، ثم عرضها لاستفتاء، مضيفاً أنه ليس من الضروري موافقة “البرلمان” أو ما أسماها “الرئاسة السورية” على القرارات حتى يتم الأخذ بها.

وكانت مصادر دبلوماسية غربية قد أكدت في وقت سابق وضع نظام الأسد خمسة معوقات أمام تشكيل اللجنة الدستورية بهدف إفراغها من محتواها وعرقلة الإعلان عنها، كما نوَّهت بأنَّ الأمم المتحدة قررت منحه فرصة أخيرة لسحب شروطه.

يُذكر أن “أحمد طعمة” رئيس وفد الثورة العسكري في محادثات “أستانا” قد أشار قبل أيام إلى أن جميع الأطراف وافقوا على كافة أعضاء اللجنة الدستورية، كما توقع أن يتم الإعلان عنها نهاية الشهر الحالي وهو ما حصل اليوم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.