سوريا: استخدم صفحة زوجته وأرسل منها رسائل مخـ. ـلة بالآداب”!

22 سبتمبر 2019آخر تحديث :
سوريا: استخدم صفحة زوجته وأرسل منها رسائل مخـ. ـلة بالآداب”!

كشف رئيس فرع الأمن الجنـ.ـا ئي في اللاذقية العقيد عدنان اليوسف ملابسات عدة جـ.ـر ا ئم الكترونية في اللاذقية، ومنها، ادعاء السيدة “ن، م”، على حسابات وهمية في مواقع التواصل ومنها انستغرام وفيسبوك مع رقم هاتف خلوي، بتهمة ابتـ.ـز ازها من قبل صاحب الحسابات بصور فاضحة لها وتهديدها بنشرها على الانترنت مقابل مبالغ مالية وإقامة عـ.ـلا قة غير شـ.ـر عية معه، مؤكداً أنه تم التعرف على الشخص “ع، ن” وإلقاء القبـ. ـض عليه وتحويله إلى القضاء المختص.

وفي جـ.ـر يمة مشابهة، ادعت السيدة “ح، ع” بتشهير وتشـ.ـو يه سمعتها أمام زوجها والمجتمع ونشر أخبار تمس شرفها على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل أرقام مجهولة على تطبيق واتساب، وذكر اليوسف أنه بالبحث والتحري تبيّن أن الفاعلين هما أختا زوجها، اللتان تبتزانها لخلافات عائلية، ليصار إلى تحويلهما إلى القضاء بشكل أصولي.

وادعت “ر، خ”، بإقدام شخص مجهول على قرصـ.ـنة صفحتها الشخصية على فيسبوك والتحدث مع أصدقائها بكلمات مخلة للآداب العامة بقصد الإسـ.ـا ءة لسمعتها، وبمتابعة الصفحة تم الكشف عن مستخدمها والذي تبيّن أنه زوجها وقام بفعلته بسبب خلافات زوجية سحب اعترافه بعد القبـ. ـض عليه ومصادرة الهاتف والحاسب الذي استعمله بعملية التـ. ـهكير.

وفي جـ.ـر يمة الكترونية سببها الغيرة، قامت المدعوة “أ، ع”، بابتزاز السيدة “أ، د”، عبر رسائل نصية عادية ورسائل واتساب تتضمن تشهيراً بالسمعة والسب والشتم والتهديد بالخطف لها ولابنتها، وذلك للانتقام بدافع غيرة الأولى على صديقها بعد معرفتها بأنه كان على علاقة سابقة بالسيدة المذكورة قبل 6 سنوات، علماً أن العلاقة قديمة والسيدة حالياً متزوجة منذ خمس سنوات.

إحدى الجـ.ـر ائم الإلكترونية الغريبة، تتمثل بإقدام شاب بالادعاء على حساب وهمي بموقع فيسبوك يحمل اسم فتاة، كان قد أرسل إليه صوراً مخلة بالآداب، ليتبين أنه صديقه ويقوم بهذا الفعل مع عدة أشخاص بقصد المنفعة المادية بعد تهديد الضحـ.ـا يا بنشر صورهم على صفحات أصدقائهم في فيسبوك وغيره من مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد العقيد اليوسف لـ “الوطن” أنه في مجمل الجـ.ـر ا ئم الإلكترونية تتم مصادرة جميع الأدوات المستخدمة في التهكير والتشهير بالسمعة والسب وغيرها من الجـ.ـر ائم، منوهاً بأن جـ.ـر ائم المعلوماتية قائمة على شكوى من المتضرر.

المصدر: هاشتاغ سوريا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.