السعودية تستنفر لإلقاء الق. بض على الشخص الذي ظهر في فيديو وهو يعـ. ـذب رضـ .ـيعة

22 سبتمبر 2019آخر تحديث :
السعودية تستنفر لإلقاء الق. بض على الشخص الذي ظهر في فيديو وهو يعـ. ـذب رضـ .ـيعة

أعلنت السلطات السعودية، عن تحركها إزاء انتشار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، لوافد أثار غضبا واسعا في المملكة.

وأصدرت النيابة العامة السعودية، السبت، أمرا للجهات المختصة بـ “القبض على معـ.ـذب طفـ.ـلة، تمهيدا لإحالته للتحقيق وتطبيق الأنظمة بحقه بكل حزم”، بحسب صحيفة “المواطن” السعودية.

وقالت النيابة، في بيان، إن المعـ.ـنف ارتكب فعلا ينطوي “على ما يهـ.ـدد صحة وسلامة الطـ.ـفل وتعريضه للخـ.ـطر وإسـ.ـاءة المعاملة بحقه وتصوير ذلك عبر الأجهزة الذكية”.

كما أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، خالد أبا الخيل، عبر حسابه على موقع “تويتر”، أنه “يجري التحقق من معلومات وصلت إلى مركز بلاغات العـ.ـنف للشخص الذي ظهر في مقطع فيديو يعـ.ـنف طفـ.ـل رضيع”.

وأضاف: “يعمل الزملاء والزميلات في وحدة الحماية الاجتماعية بالتنسيق مع الجهات المختصة للوصول للمعـ.ـنف. وسيتم تطبيق نظام حماية الطـ.ـفل ولائحته التنفيذية بحقه”.

وفي ذات السياق، أكدت هيئة حقوق الإنسان السعودية رصدها ما تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص ‫”معـ.ـذب الطـ.ـفلة”، بحسب صحيفة “عكاظ” السعودية.

وقالت الهيئة إنها تتابع مع الجهات المختصة للتأكد من مكان الواقعة، واتخاذ الإجراءات النظامية التي تضمنتها الأنظمة، وفي مقدمتها نظام حماية الطـ.ـفل، ونظام الحماية من الإيـ.ـذاء.

هذا وقد انتشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي وغروبات الواتساب كانتشار النار في الهشيم وقد ابدى الناس غضبا شديدا تجاه ذلك الشخص الحـ.ـقير الذي استخدم العنــ.ـف مع رضـ.ـيعة بطريقة وحشـ.ـية تقشعر لها الابدان.

وطالب الجميع بالقاء القبض عليه ومعاقبته اشد العقاب لما أثار الفيديو من مشاعر غضب واحـ.ـتقار لذلك الشخص. ومع ان الانباء ليس مؤكدة تماما الا ان البعض نشر صور الشخص وحساباته علىمواقع التواصل وقال البعض انه فلسطيني يعمل في السعودية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.