توتر في مدينة حلب السورية

20 سبتمبر 2019آخر تحديث :
حاجز للنظام السوري
حاجز للنظام السوري

حالة من التوتر والـ.ـغضب تسود محافظة حلب الخاضعة لسيطرة نظام الأسد والميليشيات الإيرانية من المضـ.ـا يقات الكبيرة التي يتعرض لها الأهالي في المدينة خاصةً النسـ.ـا ء من قِبَل عناصر النظام وميليشياته.

ووفقاً لمصادر محلية فإن أحد عناصر النظام قام يوم أمس بالتح.ـر ش بمجموعة من النساء في حي “الموكامبو” بحلب، وذلك على مرأى الناس الذين لم يجرؤوا على التدخل بسبب حمل العنصر للسـ. ـلاح والتـ. ـهد يد به.

وبعد مواصلته التـ. ـحر ش بالنساء قامت إحداهن بتـ. ـأنيبه والصـ. ـر اخ عليه أمام المارة، ليقوم عنصر الأسد بتـ.ـو جيه “كلب” كان برفقته عليهن؛ ما أدى لإصـ.ـا بة امرأة بجـ.ـر وح، حسب شبكة “الحمدانية” الموالية.

وأشارت الشبكة إلى أن “شبيحاً” آخر اغتـ. ـصب فتاة في مدينة حلب وقام بتوثيق ذلك من خلال شريط مصور، ليقوم بعد ذلك بابتـ.ـز ازها بهدف إجبارها على دفع مبالغ مالية كبيرة، ونقل ملكية “قطعة أرض” إليه مقابل عدم نشر الفيديو.

يُذكر أن مناطق سيطرة نظام الأسد والتي تنتشر بها الميليشيات الإيرانية والعراقية والفلسطينية تشهد بشكل شبه يومي حالات اعتـ. ـد اء على المدنيين وتحـ.ـر ش من قِبَل عناصر الميليشيات، ذلك فضلاً عن انتشار المخـ.ـد ر ات والسـ.ـر قات والفـ. ـساد في مؤسسات النظام ودوائره الخدمية.

وفي موضوع آخر ولكن هذه المرة من دمشق فقد اشتعلت المواقع والصفحات الموالية لنظام الأسد خلال الساعات الماضية، بقضية اعتقـ.ـا ل نظام الأسد لسيدة سورية قامت بفضح وتصوير بعض الممارسات التي يتعرض لها الأيتام في مدينة دمشق.

ودشنت الصفحات الموالية وسم حمل عنوان “إغاثة اليتيم.. كلنا رنا”، وذلك على خلفية توقيف قوات النظام للسيدة “رنا جاكوش” بعد أن نشرت منشورًا على “فيسبوك” قبل يومين أكدت فيه تعرض بعض اليتيمات للضرب المبرح، داخل دار الرحمة للأيتام في حي ركن الدين بمدينة دمشق.

وقالت جاكوش” في منشورها مبارح بالليل كان في بنت عبتنضرب بالحمامات على وجهها، والمربية تشدها من شعرها وتضربها بكل قوتها، بيطلع عمر البنت شي 9 سنين، كانت عبتبكي وتقول والله ياماما ماعملت شي، بعدها المربية شافتني وسحبتها من شعرها لمكان ما أقدر شوفها”.

من جانبها، نشرت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في سورية التابعة لحكومة النظام أمس الأربعاء توضيحًا قالت فيه :”إنها شكلت فريقًا من الرقابة الداخلية زار الدار للوقوف على حقيقة الوضع” مشيرةً إلى أن التحقيق بالموضوع مازال مستمرًّا”.

ورصدت شبكة الدرر الشامية بعض التعليقات التي تركها رواد الصفحات الموالية حول الحادثة، حيث علقت روان الجابر قائلة :” ناطرين النزاهة تبعكم، وبتمنى ماتستخدموا قوتكم للدفاع عن الدار ضد الأيتام مقابل المصالح، وبتمنى ماتلزقوها بظهر الصبية يلي اشتكت”.

من جانبه قال أحمد نصلي :” على أي أساس تم حبس صاحبة المنشور، من حق أي مواطن الشكوى والتحذير عند حدوث أو مشاهدة خطأ أو جرم، وإذا كان التشهير جريمة يعاقب عليها القانون، فهي لم تشهر بالدار، إنما روت ماشاهدت وسمعت، أليس هذا القانون أم أن دار الرحمة تعامل بقانون خاص؟!.”

وكان موقع هاشتاغ سوريا الموالي قد نشر ظهر اليوم خبرًا قال فيه إن نظام الأسد أطلق سراح صاحبة المنشور، دون ذكر تفاصيل إضافية، مشيرًا إلى أنه سيكشف بعد قليل تفصايل القضية التي شغلت الإعلام خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية.

يذكر أن الأطفال الأيتام والمشردين في مناطق سيطرة نظام الأسد يعانون من عدم الرعاية، الأمر الذي أسفر عن انتشار ظاهرة الأطفال المشردين داخل مراكز المحافظات السورية، فضلًا عن استغلالهم من بعض الجهات الخارجة عن القانون في التسول وترويج المخدرات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.