حزب البعث السوري يتلقى ضر بة في درعا

20 سبتمبر 2019آخر تحديث :
بشار الأسد
بشار الأسد

استـ. ـهدف مجـ.ـهو لون، فجر الخميس، المدعو “كمال العتمة” الأمين السابق لفرع حزب البعث في محافظة درعا، وذلك عبر إطلـ.ـا ق النـ.ـار على منزله وسيارته بشكل مباشر.

كمال العتمة

وقال “العتمة” عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: تم استهدافي في منزلي الساعة الثانية بعد منتصف الليل، والحمد لله كانت الأضرار مادية، فلا نامت أعين الجبناء، وحسبي الله ونعم الوكيل”.

وينحدر “العتمة” من بلدة الصنمين في ريف درعا، ويشتهر بتأييده الشديد لنظام الأسد، كما يعرف عنه خطابه التحريضي لسحق وقتل أي شخص معارض.

وأكدت مصادر مطلعة، بأن “العتمة” لعب دورًا رئيسيًّا في تطبيق اتفاق “المصالحة” الذي نفّذته روسيا في محافظة درعا العام الماضي، والذي أفضى إلى سيطرة النظام على المحافظة بشكل كامل بعد خروج الثوار إلى الشمال السوري.

وكان رئيس فرع المخابرات الجوية في محافظة درعا، العقيد “سليمان حمود”، قد لقي مصرعه الشهر الماضي، ضمن ظروف غامضة، في أقوى ضربة يتلقاها “نظام الأسد” منذ سيطرته على المحافظة.

يذكر أن محافظة درعا تشهد توترًا أمنيًّا وتصاعدًا لعمليات الاغتيال بحق ضباط وعناصر قوات النظام داخلها، حيث ووثّق تجمع أحرار حوران تنفيذ 20 عملية في شهر أغسطس/أب المنصرم، نتج عنها مقتل أكثر من 16 عنصرًا أغلبهم من عناصر النظام أو من المخبرين المرتبطين بأفرعه الأمنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.