تركيا: طلاب ثانوية يها? جمون مدرس (فيديو)

20 سبتمبر 2019آخر تحديث :
تركيا: طلاب ثانوية يها? جمون مدرس (فيديو)

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

قالت وسائل إعلام تركية أن طلاب ثانوية هـ.ـا جموا مدرس في مدينة ديار بكر جنوب شرق تركيا.

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي نقلاً عن موقع صحيفة حرييت في دياربكر، المدعو م. ب وهو مدرس تم تعينه هذه السنة الدراسية في ثانوية في دياربكر.

وكما وردت من معلومات وعند تواجده في الكفتريا التابعة للمدرسة التي يدرس بها قام ٣ شبان اثنان منهم أعمارهم ١٨ سنة بضرب باب الكفتريا، فصاح المدرس منبهاً لهم أنها أموال دولة.

وعلى الفور قام الطلاب الثلاثة بضـ.ـر ب المدرس على رقبته وأذنه بآلة حـ.ـا دة وابتعدوا هاربين.

تم اسعاف المـ.ـد رس، وفي إفادته قال أن كثير من المدرسين يتعرضوا لمثل هذه الحالات في ديار بكر.

هذا وقد بدأت الشرطة التحقيق في القضية.

اقرأ أيضاً: الرئيس أردوغان يدخل في صلح بين عائلتين بولاية ديار بكر (فيديو)

سلطت وسائل إعلام تركية الضوء على دخول الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في صلح بين عائلتين بولاية ديار بكر جنوب شرق تركيا.

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي نقلاً عن وكالة الأناضول، في منطقة ارجاني بمدينة ديار بكر وقبل ٨ سنوات أي في العالم ٢٠١١ نشب شجـ.ـا ر كبير سرعان من تحول لقتـ. ـال بالأسـ. ـلحة بين عائلتي غول و كرادومان واشترك في هذا الشـ. ـجا ر عائلة كبلان وعائلة كهرمان.

وخلف الشـ. ـجار وقتها ٨ جـ.ـر حى وبقيت القطيعة بين هذه العوائل ٨ سنوات.

وعندما زار الرئيس طيب اردوغان مدينة ملاطيا تحدث مع رئيس حزب العدالة والتنمية في ديار بكر ووالي ديار بكر ليدخلوا في صلحة بين هذه العوائل.

وقام رئيس حزب العدالة والتنمية في ديار بكر بتنظيم عشاء دعا عليه هذه العوائل وأسماه عشاء السلام.

وأثناء العشاء تحدث أردوغان مع كبار العوائل وشكرهم لاستجابتهم لدعوته و قال لهم ديننا دين سلام ومحمد ونبينا الحبيب دعا للسلام واستشهد على كلامه بأحاديث نبوية.

اقرأ أيضاً: أردوغان يصدر مرسوما رئاسيا ردا على أكرم إمام أوغلو

نشرت الجريدة الرسمية في تركيا، اليوم الجمعة، مرسوما رئاسيا أصدره الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ردا على أحد قرارات رئيس بلدية إسطنبول الكبرى أكرم إمام أوغلو.

ووفق المرسوم الذي دخل حيز التنفيذ، فقد قام أردوغان بتعيين “يونس أمره أي أوزان” نائبا للمدير العام لهيئة المطارت التركية (DHMİ)، وذلك بعد أن أقاله إمام أوغلو من منصبه السابق كرئيس مديرية النقل والمواصلات في بلدية إسطنبول الكبرى.

وأتى قرار إمام أوغلو ضمن سلسلة قرارات أثارت الجدل في الشارع التركي منذ وصوله لمنصبه الحالي، كرفع أسعار الخبز والماء والمواصلات، وتغيير شعار القناة التلفزيونية لبلدية إسطنبول بإزالة المآذن والمسجد منه.

وكالة أنباء تركيا

اقرا أيضأ: أكرم إمام أوغلو “يغلق” مسجدا.. وبلدية إسطنبول ترد البلدية قالت في بيان إنه “لم يتم إغلاق المسجد”

ذكرت وسائل إعلام تركية، اليوم الخميس، أن رئيس بلدية إسطنبول الكبرى، أكرم إمام أوغلو “أمر” بإغلاق مسجد في إحدى محطات المتروبوس في منطقة كاديكوي في ولاية إسطنبول.

وقالت الوسائل الإعلامية أن “أكرم إمام أوغلو قام بإغلاق مسجد في محطة (اوزون تشاير) للميتروبوس بمنطقة كادي كوي في إسطنبول”.

ونقلت المصادر عن المشرفين على المحطة لدى سؤالهم عن سبب إغلاق المسجد قولهم إنه “سيتم افتتاح المسجد مرة أخرى في حال وردتنا طلبات بهذا الخصوص”.

وأحدث خبر “إغلاق المسجد” جدلا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا، ما دفع بلدية إسطنبول لإصدار بيان رسمي توضح فيه ملابسات الأمر.

وقالت البلدية في البيان إن “مسجد محطة ميتروبوس (أوزون تشاير) في كادي كوي مفتوح للعبادة والصلاة اعتبارا من صلاة الفجر وحتى الساعة الـ 10 ليلا، وهذه الأوقات لم تتغير منذ 3 سنوات”.

وجاء في البيان أن “المشرفين على المسجد واجهوا بعض المشاكل من قبل أشخاص مدمنين أرادوا الدخول والبقاء في المسجد لأسباب لا تتعلق بالعبادة، ما اضطرهم لإغلاق المسجد خارج أوقات الصلاة في بعض الأحيان”.

وأشار أن “المساجد الأخرى المجاورة متاحة للمواطنين الذين يودون تأدية الصلاة خارج أوقاتها، وأن مشرفي المسجد أيضا كانوا يتيحون للمواطنين استخدامه والدخول إليه حال طلبهم”.

يذكر أنه في مطلع شهر آب/أغسطس الماضي، أثار قرار أكرم إمام أوغلو تغيير شعار التلفزيون التابع لبلدية إسطنبول الكبرى حفيظة الشارع التركي، إذ شمل التغيير الجديد إزالة المسجد والمآذن من شعار قناة البلدية، ووضع شعار مكون من عدة ألوان بدلا عنه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.