تطورات جديدة في قضية شها؟دة الطفل السوري

19 سبتمبر 2019آخر تحديث :
تطورات جديدة في قضية شها؟دة الطفل السوري

طفل سوري يكشف ملابسات الجر؟ يمة التي ار تكبها والده بحق والدته!

قال موقع “إنترنت خبر” إنّ المحكمة التركية في ولاية بورصة، تستعد لسماع شهادة طفل سوري يبلغ من العمر 8 سنوات، بهدف كشف ملابسات الجر؟ يمة التي ار تكبها والده بحقّ أمّه وجدّته.

ووفقا للموقع فقد رفض “علي ، ح” الاتهامات التي وجّهت إليه في المحكمة، والتي تتهمه بقت؟ل زوجته “حياة ، م” وأمّها “صباح ، م” خ؟نقا بواسطة حبل الجنز ير.

وذكر الموقع، بأنّ المحكمة قررت في الجلسة المقبلة، سماع شهادة الطفل البالغ من العمر 8 سنوات، والذي كان متواجدا في المنزل لحظة ارتكاب والده الجر؟ يمة بحقّ أمّه وجدته، وذلك بهدف كشف ملابسات الجر؟يمة.

ما هي التفاصيل؟

قالت وسائل إعلام تركية إن رجلا سوريّا يُدعى “علي، ح” في ولاية بورصة شمال غرب البلاد، ق؟تل -في شهر نيسان- زوجته “حياة، م” وأمّها “صباح، م”، خ؟نقا بالحبل، بعد أن سرق مجوهراتهما.

ووفقا لوكالة DHA فقد أبلغت عائلة تركية في ساعات متأخرة من الليل، مركزَ الشرطة بسماعهم لأصوات من الشقة المجاورة، والتي تقطنها عائلة سورية، في حي “زمرد إيفلير” التابع لقضاء “يلدريم” بولاية بورصة.

ووفقا للمعلومات التي ذكرها شهود عيان، فإنّهم وبعد سماع أصوات صادرة من الشقة المجاورة، شاهدوا “علي.ح” وهو يفرّ من شبّاك منزله بصحبة شخص آخر. وعثرت الشرطة عقب عمليات البحث في المنزل، على ج؟ثة امرأة مكبلة اليدين والقدمين، تبيّن أنّها لـ “حياة.م”.

وبحسب المعلومات الواردة، فإنّ الفوضى الحاصلة في غرفة النوم لفتت أنظار عناصر الشرطة، حيث بدؤوا بعمليات بحث فيها، ليكتشفوا بعد إزالتهم للسجاد المتراكم وحقائب السفر الموضوعة فوق بعضها البعض، ج؟ثة لامرأة أخرى داخل “شوال”، كانت بدورها مكبلة اليدين والقدمين، حيث تبيّن أنّها تعود لـ “صباح.م” والدة “حياة.م”.

وأوقفت الشرطة في إطار تحقيقاتها الأولية مشتبها به يُدعى “ك.ج”، حيث أفاد للشرطة بأنّ “علي.ح” هو من ارتكب الجر؟يمتين، وأنّ السبب يعود لرفض الضحي؟تين إعطاء القا؟تل مجوهراتهما التي طالبهما بها.

وأشار التقرير الصادر عن الطب العدلي إلى عدم وجود أي آثار طع؟ن بالسكين أو بأداة حادة، وأنّ الضحيتين قت؟لتا خنقا بوساطة حبل على رقبتهما، وذلك بعد وضع لصاق على فمهما.

وقامت السلطات التركية عقب حصولها على معلومات أفادت باحتمالية فرار القا؟تل إلى ولاية أضنة، بمداهمات في عنوانين مختلفين، في مركز سيهان بأضنة، حيث اعتق؟لت “علي.ح” ضابطة في حوزته 12 ألف و400 ليرة تركية.

المصدر: أورينت

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.