تسجيل الدخول

مسؤول سوري: مشاريع معروضة للاستثمار تؤمن السكن لمليون نسمة

19 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
مسؤول سوري: مشاريع معروضة للاستثمار تؤمن السكن لمليون نسمة

كشف مسؤول سوري عن مشاريع معروضة للاستثمار تؤمن السكن لما يقارب مليون نسمة، مع تأمين تسهيلات بنكية مهمة، مشيرا إلى أن أسعار السكن ستكون مدروسة.

وأوضح مدير هيئة الاستثمار والتطوير العقاري السوري، أحمد حمصي، لصحيفة “الوطن” السورية الموالية للنظام، أن هناك 12 فرصة جاهزة للتقدم إليها حاليا بهدف الاستثمار في مجال التطوير والبناء العقاري.

وأضاف: “مشاريعنا متكاملة، تقوم على إنشاء مجمعات سكنية ومدن صغيرة، تتيح لقاطنيها العيش في مستوى جيد، وجميع الخدمات اليومية اللازمة مؤمنة ضمنها”.

وأشار إلى أن هذه الفرص تم عرضها على المستثمرين الأجانب والعرب خلال فعاليات معرض دمشق الدولي. وبين حمصي أن عدد شركات التطوير العقاري المرخصة لدى الهيئة يبلغ 61 شركة، من بينها 6 شركات قطاع عام.

وأشار إلى أن هناك إقبالا كبيرا على ترخيص شركات التطوير العقاري، وهذه الشركات أغلبها محلية، وخاصة من المغتربين السوريين، إذ يسعى عدد منهم لإنشاء شركات تطوير عقاري محلية، وأغلبهم يملكون أراض يمكن جعلها كمناطق تطوير عقاري.

المصدر: “الوطن”

اقرأ أيضاً: واشنطن تحذر من المشاركة في معرض إعادة إعمار سوريا

دعت وزارة الخارجية الأميركية الشركات والأفراد إلى عدم المشاركة في معرض #إعادة_إعمار_سوريا. معتبرة أن أي شكل من أشكال التمويل، سواء كان استثماراً أجنبياً أو متعلقاً بإعادة الإعمار، من المرجح أن يتم توجيهه عبر شبكات عملاء النظام السوري، ما يعود في النهاية بالنفع على نظام دمشق والحفاظ عليه، حسب وصفها.

وقالت الخارجية الأميركية، عبر بيان نشر عبر صفحة السفارة الأميركية في #دمشق: “إن نظام الأسد يستخدم هذه الشبكات الاقتصادية والتجارية لدعم استمرار الصراع في سوريا، والذي أدى إلى مقتل مئات الآلاف من السوريين وتشريد الملايين”. وحذرت الخارجية الأميركية من أنها ستراقب مشاركة الشركات الأجنبية كما فعلت في معرض #دمشق التجاري.

في السياق قالت #إيران أنها ستشارك من 40 شركة في معرض إعادة إعمار سوريا، لعام 2019.

وأعلن مساعد رئيس صندوق الإبداع والتطوير لشؤون العلاقات الدولية بدائرة رئاسة الجمهورية الإيرانية “ياسر عرب نيا” أن وفداً تجارياً من إيران يزور دمشق بالتزامن مع إقامة معرض إعادة إعمار سوريا.

واعتبر “نبا” أن حضور ما وصفه “شركات معرفية إيرانية” في هذا المعرض يأتي في إطار الجهود لتوسيع التعاون التكنلوجي بين طهران ودمشق.

يذكر أن فعاليات معرض إعادة إعمار سوريا بدورته الخامسة قد انطلق مساء أمس الثلاثاء، وتشارك فيه 389 جهة تمثل 31 شركة أجنبية ومحلية.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.