تسجيل الدخول

الإفر?اج عن ابن عم أسماء الأسد المخ?تطف في لبنان

2019-09-19T12:30:14+03:00
2019-09-19T13:36:36+03:00
أخبار العرب والعالم
19 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
الإفر?اج عن ابن عم أسماء الأسد المخ?تطف في لبنان

أكدت قناة “روسيا اليوم” أنه تم تحرير رجل الأعمال السوري، مرهف الأخرس، ابن عم أسماء الأسد ، زوجة بشار، بعد مرور أيام على اختطافه في لبنان.

وأوضحت القناة على موقعها الالكتروني ، أنها استقت معلوماتها من مصادر رفضت الإفصاح عن أي تفاصيل تتعلق بالجهة الخاطفة أو بطلب فدية للإفراج عنه.

ومرهف الأخرس، هو نجل رجل الأعمال السوري طريف الأخرس، ويمتلك عددا من المعامل في منطقة حسياء بالمدينة الصناعية بحمص، ومنها منشأة لزيت الزيتون وإنتاج الزيوت النباتية، إضافة إلى مشاركته في شركة “تاج” للاستثمارات الصناعية، وفي “بنك الأردن- سوريا”.

من جهة أخرى، أفاد موقع “النهار” اللبناني، بأنه تم الإفراج ليل الأربعاء-الخميس، عن الأخرس بعد اتصالات مكثفة ومساع أجراها مسؤولون لبنانيون، ولا سيما المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم.

وكانت وسائل إعلام لبنانية تحدثت عن أن مجهولين أقدموا على خطف الأخرس يوم الخميس الماضي، 12 سبتمبر الجاري، على الطريق الدولي بين منطقتي شتورا وعاليه، حيث كان في طريقه إلى دمشق، وقد عثر على سيارته متوقفة في عاليه.

ولفتت وسائل الإعلام اللبنانية إلى أن زوجة الأخرس، تلقت اتصالا من منطقة البقاع الشرقي من هاتفه الشخصي من رقم سوري، يطالبها بدفع مبلغ مليوني دولار فدية مقابل الإفراج عنه.

اقرأ أيضاً: واشنطن تحذر من المشاركة في معرض إعادة إعمار سوريا

دعت وزارة الخارجية الأميركية الشركات والأفراد إلى عدم المشاركة في معرض #إعادة_إعمار_سوريا. معتبرة أن أي شكل من أشكال التمويل، سواء كان استثماراً أجنبياً أو متعلقاً بإعادة الإعمار، من المرجح أن يتم توجيهه عبر شبكات عملاء النظام السوري، ما يعود في النهاية بالنفع على نظام دمشق والحفاظ عليه، حسب وصفها.

وقالت الخارجية الأميركية، عبر بيان نشر عبر صفحة السفارة الأميركية في #دمشق: “إن نظام الأسد يستخدم هذه الشبكات الاقتصادية والتجارية لدعم استمرار الصراع في سوريا، والذي أدى إلى مقتل مئات الآلاف من السوريين وتشريد الملايين”. وحذرت الخارجية الأميركية من أنها ستراقب مشاركة الشركات الأجنبية كما فعلت في معرض #دمشق التجاري.

في السياق قالت #إيران أنها ستشارك من 40 شركة في معرض إعادة إعمار سوريا، لعام 2019.

وأعلن مساعد رئيس صندوق الإبداع والتطوير لشؤون العلاقات الدولية بدائرة رئاسة الجمهورية الإيرانية “ياسر عرب نيا” أن وفداً تجارياً من إيران يزور دمشق بالتزامن مع إقامة معرض إعادة إعمار سوريا.

واعتبر “نبا” أن حضور ما وصفه “شركات معرفية إيرانية” في هذا المعرض يأتي في إطار الجهود لتوسيع التعاون التكنلوجي بين طهران ودمشق.

يذكر أن فعاليات معرض إعادة إعمار سوريا بدورته الخامسة قد انطلق مساء أمس الثلاثاء، وتشارك فيه 389 جهة تمثل 31 شركة أجنبية ومحلية.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.