عاجل :وصول رتل تركي الى نقطة المراقبة في شيرمغار غربي حماة

17 سبتمبر 2019آخر تحديث :
عاجل
عاجل

تركيا بالعربي / عاجل

وصول رتل تركي الى نقطة المراقبة في شيرمغار غربي حماة

حسب ما جاء في بعض المصادر من المواقع الالكترونية … يتبع

إقرأ أيضا: مغارة غير عادية أنشأتها الفصا ئل في “خان شيخون”

عبَّر ضباط “جيش الأسد” عن صد مـ.ـتهم من قوة وحجم التحصينات العسـ.ـكر ية التي أنشأتها الفصائل الثورية في مدن وبلدات ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي والتي سطير عليها النظام مؤخرًا.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية، اليوم الثلاثاء، عن العميد في “جيش الأسد”، عبد الكريم ميهون، أنهم عثروا على مغارة غير عادية في مدينة خان شيخون جنوب إدلب.

وأبدى الضابط، دهشتهم من قوة تحصيناتها ومناعتها ومساحتها الكبيرة التي تبلغ نحو 10 آلاف متر مربع، مشيرًا إلى أنها مجهزة بأنظمة ممرات، وموقع قيادة مع خرائط مناطق خان شيخون ومستشفى ميداني وغرف نوم لا يقل حجم كلٍّ منها عن 200 متر.

وأضاف: أن “معرفة كافة تفاصيل المغارة غير ممكنة حاليًّا كونها ملغمة في أغلب أجوائها متوقعًا كشف مزيد من التحصينات العسكرية القوية والمفاجآت في أساليب التحصين التي يفتقد لها النظام رغم الإمكانات المتوفرة لديه”.

وكان الإعلام الروسي ركز بشكل كبير في تقاريره بعد السيطرة على ريف حماة الشمالي في شهر آب المنصرم على مشفى الشهيد حسن الأعرج المبني داخل الجروف الصخرية بين مدينتي اللطامنة وكفرزيتا، واتهم الإعلام الروسي دول وخبراء أجانب في بنائه.

ونفى مدير المشفى عبد الرزاق قدور مزاعم الاحتلال الروسي وأكد أن المشفى بني بأيدي السوريين بهدف حماية الجرحى والمرضى من قصف النظام وحليفه الروسي.

وكان نظام الأسد وبدعم من حليفه الروسي سيطر في 23 آب الماضي على قرى وبلدات في الريف الشمالي لحماة وريف إدلب الجنوبي، بعد معارك مع الفصائل الثورية تكبد خلالها مئات القتلى وتدمير عشرات المدرعات العسكرية إضافة لإسقاط طائرتين حربيتين.

المصدر: الدرر الشامية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.