المقداد: لن نسكت طويلا

17 سبتمبر 2019آخر تحديث :
نائب وزير خارجية بشار الأسد فيصل المقداد
نائب وزير خارجية بشار الأسد فيصل المقداد

قال نائب وزير خارجية النظام السوري فيصل المقداد: أن “سوريا لن تسكت طويلا عن الاحتلال الأمريكي غير المشروع لأراضيها، ولا عن العـ.ـد و ا ن الذي تشنه بشكل يومي لتـ.ـد مير البنى التحتية السورية”.

واضاف أن الولايات المتحدة دمـ.ـر ت الجسور على نهر الفرات وآبار النفط في الجزيرة السورية، وأعطت ما تبقى منها لعصـ.ـا با ت “قسد” والإرهـ.ـا بيين الآخرين للاستفادة منها ماديا.

وادعى المقداد أن “مخيمات اللاجئين وخاصة مخيم الركبان، هي مستعمرات أمريكية على الأرض السورية، تدعمها وتحاول الإبقاء عليها مع عدم تحمل مسؤولياتها إزاء المواطنين الذين يقيمون فيها”.

وادعت هيئة التنسيق السورية ونظيرتها الروسية حول عودة المهجرين السوريين اليوم، أنه بفضل الجهود السورية الروسية المشتركة تم إخراج أكثر من 29 ألف مدني من المهجرين الموجودين في مخيم الركبان، وأن العمل جار لاستكمال إخراج من تبقى فيه.

وكشف نائب قائد القوات الروسية العاملة في سوريا الجنرال الروسي أليكسي باكين، أن الدولة السورية خصصت 50 مركزا للإقامة المؤقتة للمهجرين في الوقت الذي تعمل فيه اللجنة التقييمية لهيئة الأمم المتحدة والهلال الأحمر العربي السوري على تسجيل قوائم الراغبين بالخروج من المخيم.

وفي مؤتمر صحفي بمبنى وزارة الإدارة المحلية والبيئة في سوريا، أوضح وزير الإدارة المحلية حسين مخلوف، أن “الدولة السورية تعمل على تأمين جميع متطلبات العودة الآمنة للمهجرين”.

بدوره ادعى مدير الإدارة السياسية اللواء حسن حسن، أن سوريا “تواجه الإرهاب منذ عام 2011″، مشيرا إلى أن أخطر الأسلحة كان “الإعلام التضليلي”.

المصدر: الوطن + روسيا اليوم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.