تركيا تواصل حشد قواتها على الحدود مع سوريا

16 سبتمبر 2019آخر تحديث :
الجيش التركي يرسل تعزيزات إلى الحدود مع سوريا
الجيش التركي يرسل تعزيزات إلى الحدود مع سوريا

تواصل تركيا حشد قواتها على الحدود الجنوبية مع سوريا، دون وضوح الهدف من ذلك إن كان إجراءً روتينيًا أو تحضيرًا لعمل عسكري مقبل.

وذكرت وكالة “الأناضول” التركية اليوم، الاثنين 16 من أيلول، أن الجيش التركي أرسل تعزيزات لوجستية إلى وحداته العسكرية المتمركزة على الحدود مع سوريا.

وقالت إن قافلة شاحنات تحمل على متنها آليات وحاويات وصلت إلى قضاء ريحانلي التابع لولاية هاتاي جنوبي البلاد، ومن هناك توجهت التعزيزات إلى مختلف الوحدات العسكرية المتمركزة على الحدود السورية.

ونقلت الوكالة عن مصادر عسكرية قولها إن الآليات والحاويات المرسلة، جاءت بهدف تعزيز الوحدات العسكرية المذكورة.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أعلن في كانون الأول 2018، عزم بلاده شن عملية عسكرية على طول الحدود السورية.

لكن إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بشكل مفاجئ، في 19 من كانون الأول 2018، سحب القوات الأمريكية الموجودة في شمال شرقي الفرات خلط أوراق المنطقة وأجّل العملية.

وحتى الآن تهدد تركيا على لسان مسؤوليها بشن عملية عسكرية، لكن دون تحديد موعد لها.

ويتزامن إرسال التعزيزات التركية إلى الحدود الجنوبية لتركيا، مع انعقاد القمة الخامسة بين أردوغان ونظيريه الروسي فلاديمير بوتين والإيراني حسن روحاني في العاصمة أنقرة.

ومن المقرر أن يبحث الزعماء الثلاثة، ثلاثة ملفات تخص سوريا، بينها مصير محافظة إدلب واللجنة الدستورية السورية، إلى جانب المنطقة الآمنة التي تريد أنقرة إنشاءها على طول الحدود الشمالية لسوريا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.