تو قيف شبان في الجزيرة السورية

14 سبتمبر 2019آخر تحديث :
تنظيم "ب ي د / بي كا كا" الإرهابي
تنظيم "ب ي د / بي كا كا" الإرهابي

تواصل “قسد” المدعومة من امريكا ممارساتها الإجـ.ـر ا مـ.ـية بحق الأهالي بمناطق انتشارها في الجزيرة السورية حيث اعتـ. ـقلت خلال الساعات الماضية عددا من الشبان في مناطق متفرقة ضمن حملات ما تسميه “التجنيد الإجباري” فيما تتواصل حالة الفلتان الأمني التي تسببت أيضا بمقـ. ـتل عدد من عناصر الميـ. ـليشيات في مناطق عدة.

وذكرت مصادر أهلية أن “دوريات تتبع لقسد قامت خلال الساعات الماضية بحملة مداهمة في مدينة تل أبيض بريف محافظة الرقة اعتـ. ـقلت على إثرها 3 شبان واقتادتهم إلى جهة مجهولة” .

وبينت المصادر أن “عناصر أخرى مدججة بالأسـ. ـلحة الخفيفة والمتوسطة قامت بمـ.ـد ا همة وتفتيش عدد من المنازل السكنية في مدينة عين عيسى وبلدة سلوك بريف الرقة الشمالي بذريعة البحث عن مطلوبين لها ما تسبب بحالة من الذعر في صفوف الأهالي”.

وفي ريف الحسكة أفادت المصادر بحسب “سانا” أن “ميلـ.ـيشيا قسد أقدمت خلال الساعات الماضية على اعتـ.ـقا ل 21 شابا اثنان منهم في حي عويران بمدينة الحسكة و11 في مدينة الشدادي بالريف الجنوبي وساقتهم إلى التجنيد الإجباري للقـ. ـتال في صفوفها”.

يشار الى أن مناطق سيطرة ميلـ. ـيشيا “قسد” تشهد حالة من الفلتان الأمني وعمليات السطو والنهب وذلك بسبب سوء الحياة المعيشية نتيجة استئثار وسيطرة الميـ. ـليشيات الانفصالية المدعومة من قوات أمريكية على جميع سبل ومصادر الدخل والحياة ضمن مناطق سيطرتها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.