عاجل: توقف طريق مرمرة السريع بسبب حريق (فيديو)

12 سبتمبر 2019آخر تحديث :

تركيا بالعربي / عاجل

توقف مرمرة السريع بسبب حريق

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي نقلاً عن موقع حرييت في اسطنبول فقد نشب حريق في شاحنة طويلة لسبب غير معروف على طريق مرمرة الشمالي.

وعلى الفور وصلت سيارات الاسعاف والشرطة للمكان وتم اخماد الحريق بعد وقت قصير ومن ثم تم إعادة فتح الطريق أمام السير.

اقرأ أيضاً: اجتماع تقني للجنة السورية التركية وتسهيلات جديدة مقدمة للسوريين في اسطنبول

عقدت اللجنة السورية التركية لمتابعة أوضاع اللاجئين السوريين في تركيا، اجتماعاً تقنياً، لبحث آلية تطبيق القرارات الأخيرة الخاصة بتسوية أوضاع المقيمين في إسطنبول.

وحضر الاجتماع منسقة مكتب شؤون اللاجئين في الائتلاف الوطني أمل شيخو، وعضو الائتلاف الوطني يوسف محلي، إضافة إلى مدير دائرة الهجرة في إسطنبول “رجب باتو”. وتم الاتفاق بين الجانبين على الاستمرار في استقبال الطلبات عبر اللجنة السورية التركية المشتركة.

وشملت قرارات التسوية كل من أصحاب الأعمال والمشاريع الذين يملكون تراخيص عمل منذ أكثر من ثلاثة أشهر، وطلاب الجامعات، والحالات الإنسانية كالأيتام والأرامل، إضافة إلى من لديهم أبناء عندهم قيد مدرسة.

وأوضح مدير دائرة الهجرة أن التعامل مع أصحاب هذه الحالات سيتم بالتدريج حسب الأولوية، وأضاف أنهم بدأوا بالحالات المتعلقة بطلاب المدارس.

وفي معرض الحديث عن الضغط الكبير الذي يواجه مركز المراجعة لدائرة الهجرة في منطقة “السلطان بيلي”، بيّن “باتو” أنهم أنهوا تجهيزات افتتاح مركزين جديدين لاستقبال المراجعين، الأول في منطقة “أسنيورت” الذي ستبقى أبوابه مفتوحة حتى الساعة 11 مساء لاستقبال المراجعين بما فيها أيام العطلة آخر الأسبوع، إضافة إلى مركز آخر في منطقة “إسنلر”.

وقال السيد “رجب باتو” إنه تم تسجيل 15 ألف شخص سوري بدون قيد حتى الآن في المدن المتاح التسجيل فيها، وأكد على ضرورة التعاون مع جميع الهيئات لمواجهة حجم العمل الكبير المطلوب، ودعا إلى رفع مستوى التنسيق لحل كافة المشكلات التي يعاني منها السوريون في تركيا.

وتم التأكيد على أهمية استقبال الحالات الإسعافية في كافة مشافي مدينة إسطنبول، واستمرار منح العلاج للحالات المرضية حتى لو كان المريض لا يحمل بطاقة حماية مؤقتة أو قيد.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.