تسجيل الدخول

تركيا: كاميرة مراقبة ترصد لحظة دمس شخصين على الرصيف (فيديو)

12 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ أسبوعين

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

رصدت تركيا بالعربي إنتشار مقطع فيديو بشكل واسع في وسائل إعلام تركية تم التقاطها من كاميرة مراقبة في مدينة ديار بكر التركية.

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي نقلاً عن وسائل إعلام تركية، فإن المدعو محمد. ك عندما كان ينتظر حافلة المدرسة مع أخته المدعو إرمك حين صـ.ـد مـ.ـتهم سيارة بشكل مفاجئ.

خرجت سائقة السيارة لاتدري ما تفعل بعدما بقيت الفتاة تحت سيارتها.

وبحسب المعلومات الواردة أن محمد وأخته وضعهما الصحي جيد بعدما أصيبا بالعديد من الجروح.

وقد سجلت كاميرات مراقبة هذه اللحظات.

دائرة الهجرة في إسطنبول تؤكد على تسوية أوضاع السوريين المخالفين

أكد مدير دائرة الهجرة في ولاية إسطنبول التركية رجب باتو، أنه “تم البدء بتسوية أوضاع شريحة من السوريين المخالفين من حملة بطاقة الحماية المؤقتة الصادرة من ولاية غير إسطنبول”.

كلام باتو يأتي خلال اجتماع تقني للجنة السورية – التركية المشتركة اليوم الأربعاء، لمتابعة أوضاع اللاجئين السوريين في تركيا، وبحث آلية تطبيق القرارات الأخيرة الخاصة بتسوية أوضاع المقيمين في إسطنبول.

وأوضح باتو أن “التعامل مع أصحاب هذه الحالات سيتم بالتدريج حسب الأولوية”، مضيفا “أنهم بدأوا بالحالات المتعلقة بطلاب المدارس”.

وشملت قرارات التسوية كل من أصحاب الأعمال والمشاريع الذين يملكون تراخيص عمل منذ أكثر من ثلاثة أشهر، وطلاب الجامعات، والحالات الإنسانية كالأيتام والأرامل، إضافة إلى من لديهم أبناء عندهم قيد مدرسة.

وبين باتو “أنهم أنهوا تجهيزات افتتاح مركزين جديدين لاستقبال المراجعين، الأول في منطقة أسنيورت و الذي ستبقى أبوابه مفتوحة حتى الساعة الـ 11 مساء لاستقبال المراجعين بما فيها أيام العطلة آخر الأسبوع، إضافة إلى مركز آخر في منطقة اسنلر”.

وقال إنه “تم تسجيل 15 ألف شخص سوري بدون قيد حتى الآن في المدن المتاح التسجيل فيها”، مؤكدا على “ضرورة التعاون مع جميع الهيئات لمواجهة حجم العمل الكبير المطلوب”، داعيا في الوقت ذاته “إلى رفع مستوى التنسيق لحل كافة المشكلات التي يعاني منها السوريون في تركيا”.

وتم التأكيد خلال الاجتماع على أهمية استقبال الحالات الإسعافية في كافة مشافي مدينة إسطنبول، واستمرار منح العلاج للحالات المرضية حتى لو كان المريض لا يحمل بطاقة حماية مؤقتة أو قيد.

وحضر الاجتماع إضافة إلى باتو، كل من منسقة مكتب شؤون اللاجئين في الائتلاف الوطني أمل شيخو، وعضو الائتلاف الوطني السوري يوسف محلي، كما تم الاتفاق بين الجانبين على الاستمرار في استقبال الطلبات عبر اللجنة السورية التركية المشتركة.

وفي 27 تموز/يوليو الماضي، تم الاتفاق على تشكيل اللجنة السورية – التركية المشتركة، التي تضم من الجانب التركي معاون وزير الداخلية ورئيس دائرة الهجرة وعدد من كبار المسؤولين في الوزارة، ويشرف عليها من الجانب السوري رئيس الائتلاف الوطني السوري، وتضم مسؤولي الملفات ذات الصِلة في الائتلاف.

وفي 30 من الشهر ذاته، أطلق الائتلاف السوري اللجنة السورية – التركية المشتركة عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، وخصص بريدًا إلكترونيًا لإرسال الحالات التي تحتاج إلى متابعة من أجل العمل عليها، حسب ما جاء على موقعه الرسمي على الإنترنت، لافتًا إلى أن المراسلة تتم على الإيميل التالي: refugees.tr@etilaf.org

وكالة أنباء تركيا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.