أكرم إمام أوغلو يصدر قراراً بتغيير شعار بلدية إسطنبول وإزالة المسجد منه

11 سبتمبر 2019آخر تحديث :
أكرم إمام أوغلو
أكرم إمام أوغلو

تركيا بالعربي / رصد

رصدت تركيا بالعربي غضباً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي من قرار جديد أقدم عليه رئيس بلدية إسطنبول الكبرى.

القرار الجديد وهو عبارة عن تعديلات على شعار بلدية إسطنبول حيث ظهر الشعار الجديد على شاشة شاشة التلفزيون التابع لبدية إسطنبول الكبرى وقد تم إزالة المسجد منه.

التعديل الجديد والذي أثار غضب الشعب التركي يظهر فيه إزالة المسجد من شعار البلدية ووضع برسم من عدة الوان.

شعار بلدية إسطنبول الجديد والقديم

اقرأ أيضاً: هل سيتم عزل إمام أوغلو من منصبه .. تصريح جديد لوزير الداخلية التركي

أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، اليوم الأحد أن لا خطط لديه حالياً للاقدام على عزل رئيس بلدية اسطنبول أكرم إمام أوغلو من منصبه.

جاء ذلك خلال مقابلة نهاية الأسبوع على قناة “سي إن إن تورك”.

وفي وقت سابق رد رئيس بلدية إسطنبول الكبرى أكرم إمام أوغلو على تهـ.ـد يدات وزير الداخلية سليمان صويلو له بعدم اقحام نفسه بأمور لا علاقة له بها.

وقال أوغلو في تصريح للصحفيين: ” أنا أتجنب الجدال”.

وكان وزير الداخلية التركية سليمان صويلو قد دعى في وقت سابق رئيس بلدية إسطنبول إلى عدم إقحام نفسه في شؤون لا تعنيه

ودعا وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو” بلهجة قوية رئيس بلدية إسطنبول المعارض “أكرم إمام أوغلو” للالتفات إلى أعماله وعدم إقحام نفسه في شؤون لا تعنيه.

وعبّر رئيس بلدية إسطنبول المعارض عن دعمه وتضامنه مع رؤساء البلديات المعنيين، كما انتقد إجراءات الحكومة المتخذة بحقهم، مشيراً إلى أن “اتهامها لهم بدعم الإرهاب مبني على افتراء”.

اقرأ أيضاً: وزير الداخلية التركي يدعو رئيس بلدية إسطنبول إلى عدم إقحام نفسه في شؤون لا تعنيه

وأضاف إمام أوغلو أنه “يشعر بالحزن إزاء المرحلة الراهنة للبلاد”، داعياً الحكومة لاحترام العملية الانتخابية التي ظفر من خلالها رؤساء البلديات المُقالين بمناصبهم بما يتناسب مع الدستور والقانون التركي”.

وعلّق وزير الداخلية التركي على انتقادات إمام أوغلو والصور الحميمية التي التُقطت له برفقة رؤساء البلديات المقالين بالقول: “تحدّث مطولاً وصاغ حديثه بعبارات معسولة، احتضنوا بعضهم البعض ودَبكوا سويةً، فليزيد الله من فرحكم وسعادتكم”.

وأضاف صويلو مخاطباً إمام أوغلو: “ليتك مررت خلال زيارتك لديار بكر على الأم هاجيرة (سيدة تركية تعتصم منذ أيام أمام مبنى حزب الشعوب الديمقراطي بعدما اختطف تنظيم “ب ك ك” ولديها)، واستمعت منها كيف اختطف الإرهابيون أحد أولادها وأعدموا الآخر، أم أن مسؤولي التغطية الإعلامية لم يلقّنوك هذا الأمر”.

ودعا صويلو بلهجة حادة وصريحة إمام أوغلو للالتفات إلى أعماله وعدم إقحام نفسه في شؤون لا تعنيه، مشيراً إلى أنه سينال منهم ما يجعل حاله رثاً فيما إذا استمر بإقحام نفسه بشؤون خارج صلاحياته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.