تسجيل الدخول

لافتة محل قصاب في تركيا تثير غضب الأتراك (فيديو)

11 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ شهرين

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

أقدم موظفوا البلدية في مدينة مانيسا التركية على إزالة لافتة دكان لحام “قصاب” بسبب استياء الناس من اللافتة.

وكما ترجمت تركيا بالعربي عن تغريدات لكثير من المواطنين الأتراك ونشرتها وسائل إعلام تركية في مانيسا، فقد قام ضباط البلدية بازالة لافتة دكان قصابة بسبب اسمه حيث وضع اسم الدكان لحم محمد.

حيث اسم اللحم بالتركي et وكتبها كالتالي Muhammet ، وقد كتب et بلون مختلف مما لاقا ردود فعل غاضبة من الناس مما دفع البلدية لإزالة اللافتة.

وقال أحد المغردين كيف له أن لا يحترم إسم نبينا محمد ويضع على اسم محل لحوم.

المصدر: تركيا بالعربي

اقرأ أيضاً: بالأرقام.. السوريّون يحتلون مراتب متقدمة بالزواج من أتراك

أورينت نت – أسامة أسكه دلي

احتلت الفتيات السوريّات المرتبة الأولى من بين الأجنبيات الأكثر زواجا من شباب أتراك في ولاية قهرمان مرعش التركية جنوب البلاد.

وبحسب ما أورده موقع “خبر 46″، فإنّ عدد الفتيات السوريّات اللواتي تزوجن من شباب أتراك في ولاية قهرمان مرعش، خلال السنوات الـ 3 الأخيرة بلغ حوالي 7 آلاف، لافتا إلى أنّه لا يوجد حي في قهرمان مرعش إلا ويقيم فيه سوريون، موضحا أنّ الفتيات السوريّات وبعد إقبال الشباب الأتراك على الزواج منهن، شكلن عبئا على الفتيات التركيّات، بعد أن قلصن فرص زواجهن.

واحتلّت الفتيات السوريات المرتبة الأولى على مستوى تركيا، من بين الزيجات الأجنبيات الأكثر زواجا من الأتراك، حيث بلغت نسبة السوريات المتزوجات من شباب أتراك 19.4 بالمئة.

وجاءت في المرتبة الثانية الفتيات الأذريّات بنسبة 13.3 بالمئة، والألمانيات في المرتبة الثالثة بنسبة 12.4 بالمئة.

وأما فيما يخص الشباب السوريين الذين أقبلوا على الزواج من فتيات تركيّات، فقد بلغت 8.5 بالمئة، ليحتلوا بذلك المرتبة الثانية بعد الشباب الألمان الذين بلغت نسبتهم 35 بالمئة.



رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.