رئيس فرع “المخابرات الجوية” في محافظة درعا العقيد الركن سليمان محمود حمود

9 سبتمبر 2019آخر تحديث :
عاجل
عاجل

قالت وسائل إعلام سورية موالية أن رئيس فرع “المخابرات الجوية” في محافظة درعا، العقيد الركن سليمان محمود حمود تـ.ـو في اليوم الاثنين إثر أز مـ.ـة قلبية تعرض لها في مدينة طرطوس.

وقال مراسل قناة “سما” الموالية للنظام السوري في درعا فراس الأحمد اليوم، الاثنين 9 من أيلول، إن حمود يشغل رئيس قسم “المخابرات الجوية” في درعا منذ مطلع العام الحالي.

وأضاف الأحمد، عبر “فيس بوك”، أن حمود تـ.ـو في فجر اليوم إثر نـ.ـو بة قلـ.ـبية تعرض لها في أثناء تواجده في منزله بمدينة طرطوس.

وينحدر حمود من مدينة طرطوس، ويلعب الفرع الذي كان يرأسه دورًا أمنيًا بارزًا في درعا، سواء بالاعتقالات أو حملات المداهمة التي ينفذها في مدن وبلدات المحافظة.

ولم يعلق النظام السوري رسميًا على وفاة الضابط، ومن عادته التكتم على أخبار وفاة الضباط والعناصر التابعين له.

العقيد الركن سليمان محمود حمود

وخسر النظام السوري خلال العام الماضي، عددًا من الضباط برتب عالية بأسباب متنوعة، كانت معظمها عائدة لحوادث سير، وفق رواية الإعلام غير الرسمي.

ومن بين الضباط اللواء ركن أحمد خضر طراف، الذي توفي إثر مرض مفاجئ العام الماضي، بحسب شبكات موالية، بعد أن واجه الحصار على إدارة المركبات من قبل فصائل الغوطة الشرقية.

وفي تشرين الأول الماضي، قتل المقدم مهندي كعدي، وهو قائد حمية مطار التيفور العسكري، جراء حادث مروري على طريق السلمية- الصبورة شرقي حماة.

بقلوب مؤمنة بقضاء الله و قدره مسلمّه وراضيةٍ لأمره ،ننعي وفاة المرحوم العقيد الركن ((سليمان محمود حمود)) رئيس قسم…

Publiée par ‎فراس غسان أحمد العقايلة‎ sur Lundi 9 septembre 2019

كما لقي اللواء الركن المجاز، هزاع خالد الحسن، حتفه، العام الماضي، في حادث سير على طريق عام حمص- دمشق، وكان الحسن يشغل منصب مدير الشؤون الإدارية ونائب إدارة الوقود في جيش النظام السوري.

المصدر: عنب بلدي

اقرأ أيضاً: عنصر أسدي يسخر من جندي روسي “أنتو أصلكن من القرداحة” (فيديو)

تداولت صفحات موالية تسجيلاً مصوراً، يظهر سخرية عنصر من ميليشيا أسد الطائفية من أحد الجنود الروس وهو يقول له “أنتو أصلكن من القرداحة”.

سخرية كبيرة

وأظهر التسجيل (لم يعرف المكان والزمان) دفع عنصر من ميليشيا أسد الجندي الروسي لترديد عدد من الجمل مثل : “عيني ربك عيني ..كيفك ضيعا”.

وقال العنصر مخاطباً الجندي الروسي: “أخونا إسلام من الشيشان روسيا صديق سوريا لاذقية طرطوس”، مردفاً “الشيشان أنتوا أصلكن من مكراما من القرداحة.. أصلكن من عنا ..كلو ضيعة.. هي ذكرى مشان التسريح ..صامدون.. اليوم خالص عسكريةبشار الأسد بوتين تمام تمام”.

وتشارك قوات روسية إلى جانب ميليشيا أسد الطائفية في المعارك الجارية قي ريفي إدلب الجنوبي وحماة الشمالي.

جدير ذكره أن روسيا تمتلك قاعدة حميميم في اللاذقية، وقاعدة بحرية في طرطوس، حيث تدخلت روسيا في 30 سبتمبر 2015، بأكبر تدخُّل لها في الشرق الأوسط منذ عقود، لمساندة نظام الأسد في قمع الثورة السورية.

 

اقرأ أيضاً: رعب في محافظة طرطوس بسبب الضباع (صور)

أفادت صفحات موالية لـ “نظام الأسد”، بغزو الضباع لمناطق بريف طرطوس ليلاً، بسبب العطش، محذرين من الخروج من المنازل خشية تعرضهم للاعتداء من قبل الحيوانات البرية.

تفاصيل
وقالت صفحة “طرطوس اليوم”، إن الضباع تغزوا ريف طرطوس وتقترب من المنازل بسبب العطش والجوع انتبهوا ولا تسهروا خارج البيت وخصوصا لأصحاب الموتورات ..خبروا بعض الصورة ملتقطة بعدسة أحد الأصدقاء وتفاجأ بوجودها”.

وأطلقت عدة صفحات محلية تحذيرات من الضباع وحذرت الأهالي من التنقل ليلاً، ريثما تجد الجهات المختصة حلولاً عاجلة لتلك الظاهرة.

ودعا الأهالي لمكافحة الظاهرة بأسرع وقت حيث قال أحدهم: “قبل ياالله دخيلك معقول يتجهوا على قرية حمص خربت الحمام وهدول المناطق”.

ضبع

اقرأ أيضاً: خطيب المسجد الأموي: هجرة السوريين “باطلة شرعاً”

وصف خطيب المسجد الأموي في العاصمة دمشق، “محمد عدنان أفيوني” خلال خطبة صلاة يوم الجمعة، هجرة السوريين في أوروبا أنها”باطلة شرعاً”. داعياً إياهم للعودة إلى سوريا لإعمارها، حسب تعبيره.

وقال أفيوني خلال خطبة الجمعة، إن “أميركا عمرت بشبابنا وشباب غيرنا، وعلى حسابنا نحن، والمطلوب من أبناء البلد أن يعمروا بلدهم، والمطلوب من الكفاءات الكبيرة التي تعب عليها الوطن، أن تعود من أجل أن تصب فيه خيرها وإمكاناتها”.

وأضاف، “أحزن عندما أرى سوريا آخر بلد في التصنيف”. متسائلاً: “من الذي سيقوم بخدمة هذا البلد، ومن الذي سيحمل الراية بدلاً عن أولئك الذين تركوا لنا خيراً كثيراً؟”

وأشار أفيوني إلى أن “الهجرة المكانية باطلة شرعاً” حتى يعمر كل أهل بلد بلده، لافتاً إلى أن الشباب مسؤولون عن بلدهم قبل أن يكونوا مسؤولين عن غيرها.

وكانت وزارة الأوقاف في حكومة دمشق قد أعلنت في شهر نيسان الفائت، أن الخطابة في المسجد الأموي ستصبح بالتناوب بين كبار رجال الدين في دمشق، ومنهم عدنان الأفيوني، وذلك بعد إقالة خطيب المسجد الأموي السابق مأمون رحمة عقب خطبته الأخيرة التي أثارت جدلاً كبيراً بين السوريين حين أعلن أن انتظار السوريين ساعات طويلة بغية الحصول على البنزين هو بمثابة “رحلة ترفيهية”، ومدعاة للسرور والسعادة.

اقرأ أيضاً: اللطميات تغزو شوارع محافظات سورية وكأنها إيران

غزت اللطميات واللافتات الشيعية مع اقتراب موعد ذكرى “عاشوراء” واحدة من أكبر مدن محافظة دير الزور السورية، الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحرس الثوري الإيراني.

وقال موقع “جرف نيوز” المختص بنقل أخبار المنطقة الشرقية من سوريا، إن شوارع وساحات مدينة البوكمال الحدودية مع العراق شرق دير الزور تمتلئ بأعلام ورايات ولافتات كتبت فيها عبارات طائفية.

وأضاف الموقع، أن الميليشيات الشيعية عقدت عدة مجالس عزاء بمشاركة رجال دين شيعة من العراق وإيران، وذلك استعدادًا لإحياء ذكرى عاشوراء.

من جانبهم، بث مناصروا الميليشيات الشيعية عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا تظهر يافطات تحمل شعارات شيعية وطائفية، فضلًا عن قيام عدد من عناصر الميليشيات بتنفيذ لطميات شيعية داخل المدينة.

يذكر أن مدينة البوكمال تعتبر من أهم المناطق التي تسيطر عليها ميليشيات الحرس الثوري الإيراني في دير الزور، وتوليها إيران أهمية كبيرة، بهدف تغير المذهب الديني لسكانها الذين يتبعون منهج أهل السنة والجماعة، عبر إنشاء العديد من المنشآت التعليمية والصحية، والمستوصفات ومدارس الأطفال، فضلًا عن دروس الدين الشيعية المتنقلة بين المساجد والساحات العامة.

الدرر الشامية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.