الأسد: هناك خلل كبير بالتوازن في العالم (صور)

9 سبتمبر 2019آخر تحديث :
الأسد: هناك خلل كبير بالتوازن في العالم (صور)

قال رئيس النظام السوري بشار الأسد، خلال لقائه وفدا من المشاركين في “الملتقى النقابي العمالي الدولي الثالث للتضامن مع عمال وشعب سوريا” بدمشق، أنه هناك خلل كبير بالتوازن في العالم.

وتابع بشار الأسد، في كلمة له اليوم الاثنين، إن الخلل يرجع إلى أن القوى المنتجة وعلى الرغم من أنها تمثل الشريحة الأكبر، إلا أنها ليست شريكة في صنع القرار أو حتى في الأرباح.

وادعى أن ذلك كله بفعل القوى المالية الكبرى التي تريد أن تتحكم بالعالم لتحقيق مصالحها الخاصة على حساب شريحة العمال التي تعبر عن المصالح الحقيقية للشعوب.

ونوه الأسد بأهمية اللقاء مع النقابات والمنظمات العمالية الممثلة لشريحة العمال، مؤكدا أهمية هذه الشريحة في أي مجتمع، كونها تعبر عن الهوية الوطنية والقومية في أي بلد ولذلك فعندما تكون بخير فهذا يعني أن المجتمع بخير.

وأشار رأس النظام السوري إلى الدور الكبير الذي لعبه عمال سوريا عبر تاريخها والذي تكرس بشكل جلي في الدفاع عن البلاد في مواجهة التنظيمات الإرهابية، إما عبر مواصلتهم عملهم بالرغم من المخاطر، أو في الذود عن أماكن عملهم وقراهم ومدنهم.

وبين أن الرؤية السورية تنطلق دائما من أن دور العامل هو جزء مهم في المجتمع وهو أساسي للاستقرار الاجتماعي والاقتصادي، وأن بناء الوطن ينطلق من مشاركة جميع الشرائح في المجتمع والعمال هم الشريحة الأوسع.

المصدر: روسيا اليوم

بالأرقام.. السوريّون يحتلون مراتب متقدمة بالزواج من أتراك

أورينت نت – أسامة أسكه دلي

احتلت الفتيات السوريّات المرتبة الأولى من بين الأجنبيات الأكثر زواجا من شباب أتراك في ولاية قهرمان مرعش التركية جنوب البلاد.

وبحسب ما أورده موقع “خبر 46″، فإنّ عدد الفتيات السوريّات اللواتي تزوجن من شباب أتراك في ولاية قهرمان مرعش، خلال السنوات الـ 3 الأخيرة بلغ حوالي 7 آلاف، لافتا إلى أنّه لا يوجد حي في قهرمان مرعش إلا ويقيم فيه سوريون، موضحا أنّ الفتيات السوريّات وبعد إقبال الشباب الأتراك على الزواج منهن، شكلن عبئا على الفتيات التركيّات، بعد أن قلصن فرص زواجهن.

واحتلّت الفتيات السوريات المرتبة الأولى على مستوى تركيا، من بين الزيجات الأجنبيات الأكثر زواجا من الأتراك، حيث بلغت نسبة السوريات المتزوجات من شباب أتراك 19.4 بالمئة.

وجاءت في المرتبة الثانية الفتيات الأذريّات بنسبة 13.3 بالمئة، والألمانيات في المرتبة الثالثة بنسبة 12.4 بالمئة.

وأما فيما يخص الشباب السوريين الذين أقبلوا على الزواج من فتيات تركيّات، فقد بلغت 8.5 بالمئة، ليحتلوا بذلك المرتبة الثانية بعد الشباب الألمان الذين بلغت نسبتهم 35 بالمئة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.